الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
02.05.2016 17:15 في : &

كتب : بلال مصطفى//

انطلقت صباح اليوم الإثنين 2 مايو الجولات الترويجية لكأس الأمير في البطولة الحالية والتي تحمل رقم 44 ، والتي بدأت بزيارة وفد الاتحاد لروضتي سعود بن عبد الرحمن المستقلة للبنين والحكمة الدولية ، حيث تعتبر جولات الكأس من أهم الأنشطة الترويجية التي يقوم بها الاتحاد القطري لكرة القدم بالتزامن مع بطولة كأس الأمير في كل موسم .

وتأتى هذه الزيارات الترويجية إيماناً من الاتحاد بالدور الكبير التي تقوم به المدارس في الحركة الرياضية بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص ، سواءً من المدارس القطرية أو مدارس الجاليات أو المدارس الأجنبية ، لاسيما وأن بطولة كأس الأمير تضفى أجواء من المشاركة المجتمعية مع جميع شرائح المجمتع القطري المتعددة ، لتعبر الجولات بحق عن شغف الجميع بأغلى البطولات .

وجاءت بداية الجولات والزيارات مع طلبة المدارس ، فى إطار سعي الاتحاد لتكون ممارسة كرة القدم ومعايشة أجواء كأس الأمير فرصة متاحة للجميع وهو ما يحرص عليه الاتحاد باستمرار فى كافة أنشطته وفعالياته .

بدأت جولة الكأس هذا الموسم بزيارة الروضتين السابقتين وكانت البداية بروضة مدرسة سعود بن عبدالرحمن بالمنطقة الجنوبية في مدينة الوكرة ، واختتمت الجولة الأولى بزيارة روضة الحكمة الدولية بمنطقة المعمورة .

حيث تم خلال الزيارتين دعوة الأطفال لحضور مباريات البطولة و المباراة النهائية والتي ستقام 20 مايو الجاري بملعب جاسم بن حمد بنادي السد ، ولاقت الجولة الأولى ترحيباً كبيراً من الطلاب ومسؤولي الروضتين ، وتخللها حديث شيق عن بطولة كأس الأمير وكرة القدم والأندية التي يشجعها الطلاب .
روضة سعود استقبال

روضة سعود بن عبد الرحمن تحتفي بكأس الأمير

وفي روضة سعود بن عبدالرحمن جاء استقبال الطلاب مميزاً لوفد الاتحاد ، ورحبوا بتواجد الكأس عندهم كما تعودوا كل عام ، وقدم الطلاب عرضاً بسيطاً للعب بكرة القدم من خلال لعبة ” السلم والثعبان” .

ولاقت الزيارة تفاعلاً متميزاً من قبل الطلاب – رغم حداثة سنهم – حيث أبدوا فرحهم الكبير بتواجد الكأس الغالية وأعربوا عن امتنانهم باختيار الاتحاد لروضة سعود بن عبدالرحمن لتحتضن الجولة الأولى الترويجية .

حكمة عروض

استقبال مثير لطلاب روضة الحكمة الدولية لكأس الأمير

واختتمت الجولة برزيارة روضة الحكمة الدولية ، حيث كان فى استقبال وفد الاتحاد القطري لكرة القدم السيدة / ناهدة الزغلول مسؤولة الأنشطة الرياضية ، حيث شارك الطلاب منذ اللحظات الأولي فى تقديم عروض فنية شيقة ترحيباً بالوفد ، وكان هناك تفاعل مثير مع كأس الأمير .

وقدم الطلاب والطالبات عرضاً رياضياً رائعاً حملوا خلاله أسماء فرق الأندية المشاركة بالبطولة ، وسط حماس كبير سواء من المشاركين أو المتابعين ، وهو ما أضفى على الزيارة والاستقبال أجواء متميزة .

وفي ختام الزيارتين ، قام الفريق المشرف على جولة الكأس بتوزيع الهدايا على الحضور من الطلاب ، بالإضافة إلى التقاط الطلاب الصور التذكارية مع الكأس الغالية وكانت البسمة والفرحة والفخر هي العنوان الأخير والانطباع الذي تركته الجولة الأولى لدى الطلاب والطالبات .

وفي تعليقها على هذه الزيارة أعربت الأستاذة نجوى ناصر اليزيدي نائبة المدير لشؤون روضة سعود بن عبد الرحمن عن سعادتها بتواجد كأس الأمير معهم في هذا اليوم ، موجهة شكر إدارة الروضة للاتحاد القطرى لكرة القدم على حرصه أن تكون منها الانطلاقة الأولى لجولات الكأس هذا الموسم ، وقدمت نجوى اليزيدي الشكر والتقدير لوفد الاتحاد على تواجده بالمدرسة ودعوته الطلاب لحضور مباريات البطولة .

وأكدت نائبة المدير لشؤون الروضة ، على فخرها بالمشاركة مع طلاب المدرسة فى الترويج لكأس الأمير وحضور مباريات البطولة ، وهو ما تحرص عليه إدارة الروضة وتطلعت لاستمرار هذا التقليد السنوي بما يضمن المشاركة فى الترويج لكأس الأمير وتعريف الطلاب بالبطلوة الغالية .

من جهتها أكدت ناهدة الزغلول مسؤولة الأنشطة الرياضية بروضة الحكمة الدولية بقولها : ” إنه لأمر رائع أن تعدد جولات المدارس وتتنوع لتكون خير احتفال بكأس الأمير، والأجمل فيها أننا كنا جزءاً أصيلاً منها منذ يومها الأول ، والتي هي خير برهان على تفاعل الجميع مع الكأس الغالية سواء من المواطنين أو المقيمين على حد سواء” .

ووجهت ناهدة الزغلول شكرها وتقديرها إلى الاتحاد القطري لكرة القدم على اهتمامه الكبير وتواصله الدائم مع المدارس والروضات – باختلاف المراحل التعليمية – وهو ما يدل على مسؤوليته تجاه المجتمع ، وأن كرة القدم باتت ثقافة مجتمعية .

حكمة لبنانية امير جولات