الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
30.06.2016 8:31 في :

متابعة : بلال مصطفى /مجدي إدريس//

أجرت إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم قرعة مسابقات دوريات الفئات السنية وذلك بحضور ممثلي الأندية القطرية وأشرف على مراسم القرعة الكابتن وجدي بوصرصار مدير فني قطاع البراعم .

حيث سبق مراسم القرعة الحديث عن أبرز التعديلات على لائحة الفئات السنية للموسم الرياضي 2016/2017 وأسفرت القرعة على تقسيم الأندية لمجموعتين .

ضمت المجموعة الأولى أندية السد والريان والعربي وقطر والسيلية ومسيمير والخور والشمال والخريطيات بينما ضمت المجموعة الثانية أندية الغرافة والجيش ولخويا وأم صلال والوكرة والأهلي ومعيذر والمرخية والشحانية .

وستنطلق مباريات الأسبوع الأول يومي السادس والسابع عشر من شهر سبتمبر القادم علماَ بأن القرعة قد أجريت لمسابقات الفئات تحت 13/14/15 سنة على أن يتم تطبيق نفس القرعة بصورة عكسية على دوري الناشئين والشباب .

وعلى سبيل المثال في الدوري يلتقي قطر مع مسيمير في الأسبوع الأول بملعب قطر في فئات تحت 13 سنة والأمل والأشبال بينما يلتقي الناديان في الأسبوع الأول من دوري الناشئين والشباب بملعب مسيمير .

وتجدر الاشارة الى أن الدوري يقام في مرحلته الأولى بنظام الدوري من دور واحد ثم يصعد للدرجة الأولى الأندية أصحاب المراكز من الأول للخامس بكل مجموعة .

ليتنافس الأندية العشرة بدوري الدرجة الأولى بنظام الذهاب والاياب بينما تتنافس الأندية الثمانية أصحاب المراكز من السادس للتاسع بدوري الدرجة الثانية .