الاتحاد القطري لكرة القدمدوري الدرجة الثانية

ينطلق غداً الأربعاء الموافق 19 سبتمبر 2018، دوري الدرجة الثانية للموسم الجديد 2018-2019، والذي سيقام هذا الموسم بمشاركة 6 فرق وهي : معيذر والشمال والوكرة ومسيمير والمرخية ، بالإضافة إلى فريق البدع الوافد الجديد -أحد فرق دوري الهواة- والذي تمت الموافقة من قبل اللجنة التنفيذية للاتحاد القطري لكرة القدم على مشاركته هذا الموسم – وفقاً لضوابط شروط  – ولكن لا يحق له الصعود إلى دوري نجوم QNB .

وستكون انطلاقة الموسم بمواجهتين – الأربعاء- الأولى بين معيذر والشمال في السادسة والربع مساء على ملعب سعود بن عبدالرحمن بنادي الوكرة، وتليها عند الثامنة مساء مواجهة مسيمير والوكرة، وتلعب مباراة واحدة يوم الخميس بين المرخية وفريق البدع على ملعب السيلية في تمام الساعة السادسة والربع.

وأكملت فرق الثانية استعداداتها لهذه النسخة من الدوري والتي يحدوها الأمل في تحقيق حلم الصعود إلى دوري نجوم qnb، وذلك من خلال إكمال تعاقداتها مع اللاعبين والأجهزة الفنية، وايضاً خوضها لمعسكرات خارجية اشتملت على التدريبات والمباريات الودية.

حيث استعد الوكرة للموسم الجديد بمعسكر قوي أقامه في تركيا خاض خلاله العديد من المباريات الودية امام القوة الجوية العراقية وفنربخشة التركي ونيودلهي الهندي، ويقود تدريب الفريق الإسباني ماركيز لوبيز ويلعب بالمحترفين العماني جميل اليحمدي ومحمد فرج والنيجيري ساني انتوني والغاني نانا بوكو بالإضافة إلى لاعبيه المواطنين المعروفين ، وبالطبع سيسعى للمنافسة بقوة على التأهل والعودة مرة أخرة للأضواء .

أما فريق مسيمير فهو الآخر خاض معسكره في تركيا بقيادة المدرب الكرواتي دراجان تاديك، والمحترفين العماني المخضرم أحمد كانو والسوريين محمود البحر وأحمد الدوني وعدي جفال ، وخاض الفريق خلال معسكره عدة مباريات ودية مع فرق مختلفة وهي آيتكس وبيلبرباي بالإضافة إلى فريق النفط العراقي ، وكان الفرق قدم مستويات جيدة الموسم الماضي ونافس بقوة على التأهل وقدم مستويات رائعة في كأس الأمير .

من جهته استعد معيذر في معسكر أقامه في البوسنة ويقوده المدرب الفرنسي فيليب بيرول واللاعبين المحترفين مصعب اللحام من الأردن ومهدي خالص من المغرب ومحمد لامين ساماتيه من الكنغو والفرنسي مامادو ديارا وخاض الفريق 3 مباريات ودية مع فرق محلية في معسكره أمام جابيلا وفليسي واسنكيسكي.

أما المرخية الذي يقوده المدرب الهولندي سيليفيو ديلبرتو والمحترفين ايرك دي اوليفيرا من البرازيل والهولندي بريفيلد والكويتيين فهد العنزي وفيصل عجب فأجرى معسكره في صلالة بسلطنة عمان ، حيث واجه خلاله فرق النصر وصلالة وظفار.

ومن جانبه أقام فريق الشمال الذي يقوده المدرب هشام جدران والمحترفين الإسباني جوزيه انطونيو والنرويجي عزيز ادريس والغاني بنجامين اشمبونغ والعماني عبدالعزيز المقبالي ، فخاض معسكره في ملقة بإسبانيا وخاض خلاله 3 مباريات ودية أيضاً أمام فرق ، أتارفي وانتكيرا وكازابرميخا.

وبالنسبة للبدع الوافد الجديد والذي يلعب في الدوري بدون محترفين وفقاً لقوانين اتحاد الكرة فقد اكتفى بخوض مباريات ودية أمام فرق السيلية والكويت الكويتي ويقود تدريب الفريق المدرب سامي صلاح الدين.