الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
22.11.2015 14:10 في :

متابعة : بلال مصطفى//

تنطلق غداً الإثنين أولى مباريات دوري المدارس للموسم الرياضي 2015-2016 والذي ينظمه الاتحاد القطري لكرة القدم بالتعاون مع الاتحاد القطري للرياضة المدرسية في نسخته الثالثة على التوالي.

وكانت القرعة قد جرت يوم الخميس الموافق 29-10-2015 ، بحضور اللجنة المنظمة للدوري من اتحاد الكرة والاتحاد المدرسي والإعلاميين الذين دُعوا لتغطية الحدث في برج البدع وشهدت القرعة أيضاً حضور ممثلي (20) مدرسة مشاركة .

ويتكون نظام دوري المدارس من أربع مجموعات مقسمة إلى ( أ ، ب ، ج ، د ) حيث جرى توزيع المدارس المشاركة ضمنها ، وستقام مبارياتها على ملاعب ( السد ، الخريطيات ، مسيمير ، العربي ) وسيكون دوري الثمانية والأربعة بنظام خروج المغلوب على أن تقام مباراتي المركزين الثالث والرابع والنهائي على ملعب أسباير المغلق .

وقد أصدر الاتحاد القطري لكرة القدم جدول مباريات الدوري في وقت سابق ، علماً بأن جميع مباريات الدوري ستقام في الفترة الصباحية بدءاً من الساعة 9:00 صباحاً وسيقوم حكام تابعون لإدارة التحكيم بالاتحاد القطري لكرة القدم بإدارة مباريات الدوري .

وقد رصدت اللجنة المنظمة لدوري المدارس العديد من الجوائز القيمة للفائزين ، حيث سيحصل الفريق الفائز بالمركز الأول على جائزة مالية قدرها أربعون ألف ريال( 40,000)، وسيحصل الفريق الفائز بالمركز الثاني على جائزة مالية قدرها ثلاثون ألف ريال ( 30,000).

وبالنسبة للفريق الفائز بالمركز الثالث فسيحصل على جائزة مالية قدرها عشرون ألف ريال (20,000 )، كما ستكون هناك جوائز مالية أخرى بقيمة خمسة آلاف ريال (5,000) وهي لأفضل لاعب ولهداف الدوري ولأفضل حارس.

وفي مبادرة متميزة لتعزيز مبادئ الروح الرياضية ، سيتم تكريم أفضل فريق للعب النظيف في الدوري من خلال اللجنة العليا للمشاريع والإرث وهي اللجنة المنظمة لكأس العالم قطر 2022 .

هذا ويلقى دوري المدارس رعاية خاصة من جهات وشركات ومؤسسات متعددة لدعمه إيماناً منهم بالدور المجتمعي تجاه هؤلاء الشباب الصغار في تنمية مواهبهم .

والتي قد تكون بداية لاكتشافها واحتضانها وتطورها مستقبلاً وهي : اللجنة العليا للمشاريع والإرث ( قطر – 2022)، وشل قطر ، وبنك قطر الوطني، وقناة الدوري والكأس .

وفي هذا الصدد صرح السيد/ هلال المهندي رئيس اللجنة المنظمة لدوري المدارس قائلاً : ” يسعد الاتحاد القطري لكرة القدم تدشين النسخة الثالثة من دوري المدارس بالتعاون مع الاتحاد القطري للرياضة المدرسية والذي يشهد منافسات مثيرة وقوية بين الفرق كما شاهدنا في النسختين الماضيتين .

وأضاف : ” لا تختلف النسخة الثالثة من دوري المدارس عن سابقتيها في لائحة المسابقات الخاصة بها ، لكننا نحاول في كل مرة تلافي السلبيات التي نتعرض لها في آلية التنفيذ وإنجاح هذه المسابقة التي تهتم في المقام الأول بشريحة الطلاب في المرحلة الثانوية الذين تستهويهم لعبة كرة القدم .

لاسيما وهي الرياضة الأولى ليس في قطر وحدها وإنما في العالم بأسره ونحاول جاهدين أن ننمي هذه المواهب من خلال مشاركة هؤلاء في تمضية وقت من التنافس واللعب النظيف وروح التحدي للفوز ، كما أننا نحاول ألا يتعدى عدد المدارس المشاركة عشرين مدرسة في كل سنة ” .

مدارس لوجو

المدارس المشاركة

1-مدرسة الدوحة الثانوية
2-مدرسة خليفة الثانوية
3-مدرسة أحمد بن حنبل الثانوية
4-مدرسة جاسم بن حمد الثانوية
5-مدرسة الزبارة الثانوية
6-مدرسة ابن تيمية الثانوية
7-مدرسة طارق بن زياد الثانوية
8-مدرسة السيلية الثانوية
9-مدرسة محمد المانع الثانوية
10-مدرسة عمر بن عبدالعزيز الثانوية

11-مدرسة عبدالله المسند الثانوية
12-مدرسة الوكرة الثانوية
13-مدرسة أحمد بن محمد الثانوية
14-مدرسة الشحانية الثانوية
15-مدرسة قطر التقنية
16-مدرسة ناصر العطية
17-مدرسة مصعب بن عمير الثانوية
18-مدرسة الشمال الثانوية
19-مدرسة حمد بن عبدالله الثانوية
20-مدرسة الجميلية الثانوية

مدارس 2