الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
01.12.2015 13:41 في :

متابعة : بلال مصطفى/مجدي إدريس//

انطلقت صباح اليوم الدورة التدريبية لمدربي حراس مرمى البراعم التي تنظمها إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم ويحاضر فيها المحاضر الدولي الفرنسي الكسندر فينسيل ، وقام محمد الهيدوس المسؤول المالي والاداري بإدارة التطوير بافتتاح الدورة رسمياً نيابة عن الاتحاد وعن على جاسم المفتاح مدير إدارة التطوير .

حيث رحب بالحضور وبالمحاضر متمنيا للمشاركين التوفيق في الاستفادة من خبرات المحاضر الدولي ومشيراً للمسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتق مدربي الأندية في خلق أجيال متميزة من حراس المرمى ، لاسيما في ظل الأهمية الكبيرة لحارس المرمى بالفريق .

وناشد الهيدوس المدربين بضرورة الإلتزام والتفاعل مع المحاضر بما يحقق الفائدة لهم ومن جانبه تحدث الكابتن ماهر بيرقدار عضو لجنة تطوير حراس المرمى ، مشيداً بالحضور الجيد من قبل المدربين ومنوها للدور الايجابي لاتحاد الكرة وحرصه المستمر على النهوض بالعملية التدريبية .

متمنيا من المدربين بذل قصارى جهودهم من خلال عملهم بالأندية من أجل خلق قاعدة كبيرة من حراس المرمى ومؤكدا على أن لجنة تطوير حراس المرمى لم ولن تبخل عليهم بالمزيد من الدورات وورش العمل بهدف صقل خبراتهم بما يعود بالفائدة على حراس المستقبل .

واختتم المحاضر الدولي الكسندر مراسم الافتتاح موجها شكره للاتحاد القطري لكرة القدم لإتاحة الفرصة له للاشراف على تلك الدورة .

كما عبر عن سعادته بحفاوة الاستقبال وحسن التنظيم وتوافر كل الامكانيات اللازمة لنجاح الدورة، مشيداً بتجاوب المدربين ومتمنياً التوفيق لهم في الاستفادة من تلك الدورة بما يحقق مستقبل أفضل لحراس المرمى القطريين.

محاضرات نظرية وتدريبات عملية

تضمن برنامج اليوم الأول محاضرات نظرية عن المهارات الأساسية لحارس المرمى ، وسوف يتضمن اليوم التالي تدريبات عملية على الكرات الأمامية والعرضية ، ومن المقرر أن تختتم الدورة يوم الجمعة بتدريبات تطبيقية لكل ماتم مناقشته بالدورة على عدد من حراس المرمى بالأندية.

دورة حراس براعم 2