الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
22.02.2015 21:42 في :

متابعة: بلال مصطفى/م//
انطلقت اليوم بفندق “راديسون بلو” دورة صقل الحكام النخبة التي ينظمها الاتحاد القطري لكرة القدم للحكام والحكام المساعدين، بمشاركة حكام ومحاضرين من سويسرا وباكستان وجيبوتي، وتستمر الدورة حتى الجمعة المقبل، ويحضرها أكثر من 35 حكماً.

وحضر افتتاح الدورة السيد/ هاني طالب بلان رئيس لجنة الحكام، عضو اللجنة التنفيذية لاتحاد الكرة، وناجي الجويني المدير التنفيذي لإدارة الحكام ، بالإضافة إلى عدد من مقيمي الحكام .

وأشاد ناجي الجويني في بداية الدورة بالاهتمام القطري بالتحكيم ومواكبته للمتغيرات والمستجدات على المستوى الدوري، مذكراً بأن قطر كانت الدولة الوحيدة التي مثلت بممثلين في دورة محاضري الحكام التابعة للاتحاد الدولي.

وجاءت خلف سويسرا مباشرة، وليس هذا فقط بل أن الاتحاد القطري هو أول اتحاد وطني بين الاتحادات الأهلية في العالم الذي يحصل على المعلومات الجديدة في مجال التحكيم.

وقال المدير التنفيذي للجنة الحكام بأن الاتحاد تعمد إقامة هذه الدورة عقب دورة الفيفا مباشرة ليتم تزويد الحكام المشاركين بالمعلومات الجديدة التي تساعدهم على إكمال الموسم الحالي، وأنها ستشهد نقاشاً مفتوحاً بين المحاضرين والمشاركين.

وتهدف دورة صقل الحكام إلى تحقيق أهداف عملية وبدنية، والتي تشهد تطبيقات عملية ومجموعات عمل واختبارات الفيديو والتحليل،واشتمل اليوم الأول من الدورة على محاضرة نظرية لشرح أهدافها قدمها ناجي الجويني مع اختبار الفيديو.

ويخضع الحكام غداً إلى تدريبات بدنية وتطبيقات عملية الساعة التاسعة صباحاً في الملعب الفرعي بالنادي العربي، ليعودوا مرة أخرى إلى الفندق لتلقي محاضرة نظرية واختبارات فيديو جديدة .

ويشارك في الدورة مدير إدارة التحكيم السويسري، ورئيس لجنة الحكام بالاتحاد السويسري، بالاضافة الى مشاركة حكمين، كما يشارك فيها 3 محاضرين من جيبوتي بالاضافة الى 3 حكام، وكذلك الأمر بالنسبة لباكستان.

من جانبه وصف هاني بلان رئيس لجنة الحكام بالاتحاد دورة الصقل بالمهمة وقال ان اتحاده يتوقع استفادة الحكام المشاركين منها لأنها تزودهم بالمعلومات الجديدة.

وتقدم في افتتاح الدورة بالشكر الى أعضاء اللجنة التنفيذية للحكام لترتيبهم لدورة الصقل، وطالب المشاركين بالصبر على الدورة حتى يجنوا ثمارها، وقال رئيس لجنة الحكام بأن قطر مواكبة لكل ما هو جديد في مجال التحكيم.