الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
08.02.2016 23:50 في :

متابعة : بلال مصطفى//
تنطلق النسخة الثالثة لبطولة كأس أندية قطر لوّل غداً الثلاثاء 9 فبراير الجاري على هامش الاحتفال باليوم الرياضي للدولة ، وذلك بمشاركة 10 أندية قطرية هي: السد، والتحرير، والوحدة “العربي”.
والأحرار “الريان”، والتعاون “الخور”، والعروبة “قطر”، والنجاح ” الأهلي، والشمال، والاتحاد “الغرافة”، وشباب الوكرة وذلك على استاد الدوحة الرياضي والذي يعد أقدم الملاعب الخليجية المزروعة بالنجيل والذي احتضن منافسات النسختين الأولى والثانية للبطولة عامي 2014 و2015.
وتقام هذه البطولة بالشراكة بين الاتحاد القطري لكرة القدم ممثلا بلجنة قدامى اللاعبين ومركز قطر للتراث والهوية الذي أطلق مشروع وفكرة إقامة بطولة كأس أندية قطر لوّل من أجل تعزيز الهوية الرياضية القطرية والتأكيد على أن قطر لا تتخلى عن أبنائها ممن أعطوا الكثير للرياضة القطرية خلال السنوات الماضية.
وتأتي البطولة أيضاً في إطار إحياء ذكرى الفرق والأندية التي انطلقت من المدن والفرجان القديمة من مختلف مناطق قطر في نهاية الخمسينيات وبداية الستينيات من خلال إطلاق أسماء الأندية السابقة قبل دمجها على الفرق المتنافسة .
والتي كان لها امتداد مع الأندية الحديثة أو التي حل بعضها أو تحولت إلى أندية اجتماعية وثقافية مثل: المعارف– الأحرار– الوحدة– النجاح– العروبة– قطر– الجسرة– السد– التحرير– الوكرة– التعاون– الجمهورية– اتحاد العرب– الأهلي– النصر والشمال والاتحاد.
وكذلك تعريف الجيل الحالي بالأزياء والألوان والشعارات القديمة للأندية القطرية من خلال التزام الفرق بلبس أطقم المباريات الخاص بتلك الفرق على حسب ألوانها وتصاميمها القديمة.
ومن أجل الكثير من المكاسب والأهداف الأخرى مثل الترويج للأندية القطرية التي كانت أساس وبداية النهضة الرياضية في دولة قطر.
والتعريف بتلك الأندية للنشء والأجيال الحديثة التي لم تواكب تلك المرحلة وأيضاً لضيوف البلاد من الجنسيات المختلفة وتكريم الذين أسسوا تلك الأندية في تلك الفترة.