الاتحاد القطري لكرة القدمالفئات السنية

تنطلق عداً الجمعة منافسات الموسم الجديد لدوري الفئات السنية لفئتي تحت 17 و19 عاماً ، فيما تبدأ منافسات الفئات تحت 13 و14 و15 عاماً السبت المقبل، وذلك تحت إشراف إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم.

وتنقسم مباريات جميع الفئات السنية باستثناء دوري الشباب تحت 19 عاماً إلى قسمين، يضم القسم الأول 10 أندية، فيما يتنافس في القسم الثاني 7 أندية، وقد هبط نادي أم صلال إلى القسم الثاني هذا الموسم، بينما صعد معيذر إلى القسم الأول، وذلك بناء على نتائج جميع فرق النادي بدوري الفئات السنية المختلفة.

وشهد الموسم الماضي تألق نادي الدحيل الذي فازت فرقه بثلاثة ألقاب بدوريات الفئات السنية في المراحل تحت 13 و14 و15 سنة، بينما فاز فريق الغرافة بلقب مسابقة تحت 19 عاماً ، والسد بلقب تحت 17 عاماً .

وقامت إدارة التطوير المسئولة عن مسابقات الفئات السنية بوضع الجدول الزمني للمسابقات التي تقام على مدار ١٨ أسبوعاً للدرجة الأولى و٢١ أسبوعاً للدرجة الثانية، كما خصصت الإدارة مشرفاً فنياً من قبلها للإشراف على البرامج التدريبية التي يصعها خبراء اللعبة في الإدارة.

وتولي إدارة التطوير اهتماماً كبيراً بالمدربين والإداريين باعتبارهم القدوة والمحفزين للاعبين، وتحرص على أن يكون العمل في منظومة متكاملة ومتوافقة، وتعقد معهم لقاءات مستمرة وورش عمل بالإدارة والأندية.

كما تحث المدربين ألا يقتصر عملهم على تنمية المهارات الفنية وعناصر اللياقة البدنية فحسب ، بل يمتد ليشمل الاهتمام بالجوانب التعليمية والأسرية، وحل مشكلات النشء وزيادة ولائه وانتمائه لناديه.

وكان فهد ثاني مدير إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم استهل الموسم الجديد بعقد اجتماع موسع مع رؤساء الأجهزة الفنية بالأندية، استعرض خلاله رزنامة الموسم ونظام المسابقات، كما تم مناقشة بعض المشكلات التي تواجه هذا القطاع الحيوي في كرة القدم القطرية للعمل على تذليلها.