الاتحاد القطري لكرة القدمكأس الاتحاد
14.04.2021 14:01 في :

الدوحة – عُقد ظهر اليوم الأربعاء – افتراضياً – عبر تقنية الاتصال المرئي ، الاجتماع التنسيقي لبطولة كأس الاتحاد للموسم الرياضي 2021-2020 ، والتي تنطلق مساء غدٍ الخميس بمباريات الجولة الأولى ، وترأس الاجتماع علي حمود النعيمي رئيس قسم المسابقات بالاتحاد القطري لكرة القدم وبحضور حسين الشرشني مسؤول عمليات المباريات ، وبتواجد مديري الفرق السبعة عشر المشاركة في البطولة .

في بداية الاجتماع رحب السيد علي حمود النعيمي بالجميع متمنياً التوفيق لكافة الفرق المشاركة ، وآملاً أن تقدم المسابقة المستويات الفنية المأمولة وأن تحقق الفائدة المرجوة ،وأن تستمتع الجماهير بالمباريات وبالتنافس القوي بين اللاعبين .

وناقش الاجتماع الاستعدادات النهائية والترتيبات الأخيرة الخاصة بالمباريات ، حيث تم التأكيد على شروط المسابقة والتي تم إرسالها – قبل فترة – للأندية ، وتم مناقشة نظام المسابقة كذلك والتي تقام على أربعة مراحل وصولاً للمباراة النهائية .

وجرى الحديث كذلك عن ألوان قمصان الفرق ، والعد التنازلي ليوم المباراة وكافة الأمور التنظيمية الأخرى الخاصة بالمسابقة ، والتي تهدف للخروج بالبطولة في أبهى حلة تنظيمية كما جرت العادة .

وتم التأكيد أيضاً على أهمية اتباع الاجراءات الاحترازية التي يطبقها الاتحاد القطري لكرة القدم في مسابقاته المختلفة والمتعلقة بمواجهة كوفيد-19، وضرورة تطبيق التدابير الوقائية لكافة المشاركين والمتواجدين في المباريات .

ووضح على حمود النعيمي أن المسابقة ستشهد إقامة المباريات على ملعب الإرسال الذي تم تجهيزه بشكل رائع لاستضافة مباريات كأس الاتحاد .

مباريات الأسبوع الأول

جدير بالذكر أن بطولة كأس الاتحاد تقام للمرة الأولى بمشاركة 17 فريقاً من أندية الدرجتين الأولى والثانية باستثناء أندية الريان والدحيل والسد لمشاركتهم في بطولة بدوري أبطال آسيا،وتنطلق مباريات مرحلة المجموعات للبطولة في الخامس عشر من أبريل الحالي ضمن المرحلة الأولى .

حيث تقام الخميس مواجهتان تجمع الأولى فريقي الأهلي ومسيمير في تمام الساعة التاسعة مساء باستاد حمد بن خليفة، فيما يلعب الخور أمام البدع في المباراة الثانية التي تقام في تمام الساعة 11.15 مساء بنفس الملعب.

وتستأنف مباريات الجولة الأولى في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم التالي الجمعة الموافق 16 أبريل 2021 بثلاث مواجهات ، حيث يلتقي فريقا أم صلال ومعيذر بملعب السيلية، ويستضيف استاد سحيم بن حمد لقاءي قطر مع الشحانية في تمام الساعة التاسعة مساء ، وتعقبها مباراة الغرافة والمرخية في تمام الساعة 23:15.

وتختتم مباريات الأسبوع الأول السبت 17 الجاري بمباراتي العربي والشمال والوعب ولوسيل ، على ملعبي حمد بن خليفة بالنادي الأهلي ونادي السيلية في توقيت واحد وهو العاشرة مساءً .

الفرق المشاركة والمجموعات

المجموعة الأولى: الأهلي والخور والبدع والسيلية.

المجموعة الثانية: الغرافة و قطر والشحانية والمرخية.

المجموعة الثالثة: الوكرة وأم صلال و معيذر.

المجموعة الرابعة: الخريطيات والعربي و الشمال.

المجموعة الخامسة: السيلية و الوعب و لوسيل.