الاتحاد القطري لكرة القدمدوري الدرجة الثانية
16.08.2022 15:58 في :

الدوحة–قطر| عُقد ظهر اليوم الثلاثاء –افتراضياً– عبر تقنية الاتصال المرئي ، الاجتماع التنسيقي لمسابقة دوري الدرجة الثانية استعداداً لانطلاق الموسم الجديد 2022-2023 والذي سيُفتتح في السادس والعشرين من أغسطس الجاري بلقاء الخور والوعب .

عُقد الاجتماع عبر خاصية الاتصال المرئي بمشاركة ممثلي إدارة المسابقات وشؤون الأندية واللاعبين ، وممثلي الأندية الثمانية المشاركة في دوري الدرجة الثانية ، حيث نُوقشت العديد من الأمور المتعلقة بالمسابقة من النواحي كافة .

في بداية الاجتماع رحب السيد علي حمود النعيمي رئيس قسم المسابقات بالاتحاد القطري لكرة القدم بالجميع متمنياً التوفيق لكافة الفرق المشاركة ، وآملاً أن تقدم المسابقة المستويات الفنية المأمولة وأن تحقق الفائدة المرجوة ،وأن تستمتع الجماهير بالمباريات وبالتنافس القوي بين اللاعبين .

وناقش الاجتماع الاستعدادات النهائية والترتيبات الأخيرة الخاصة بانطلاق المباريات ، حيث تم التأكيد على شروط المسابقة وفقاً للائحة التي أُرسلت –قبل فترة – للأندية ، وتم مناقشة نظام المسابقة كذلك والتي يشارك فيها ثمانية أندية وهي الخور والخريطيات والشحانية ومعيذر ومسيمير والبدع والوعب ولوسيل .

وجرى الحديث كذلك عن ألوان قمصان الفرق ، والعد التنازلي ليوم المباراة ، وتصاريح دخول الملاعب وأرضية الملعب ، وتعليمات منطقة العمليات الفنية ، ومناطق الاحماء قبل المباراة وخلالها وعمليات يوم المباراة ، واعتماد الكرة الرسمية للمسابقة .

كما تم اعتماد السماح بتطبيق نظام استراحة شرب المياه (Cooling Break) لمدة دقيقة واحدة بمنتصف كل شوط ، وذلك بالتنسيق ما بين حكم ومراقب المباراة،وتم التأكيد أيضاً على أهمية اتباع الاجراءات الاحترازية التي يطبقها الاتحاد القطري لكرة القدم في مسابقاته المختلفة والمتعلقة بمواجهة كوفيد-19، وضرورة تطبيق التدابير الوقائية لكافة المشاركين والمتواجدين في المباريات ،وتم مناقشة كافة الأمور التنظيمية الأخرى الخاصة بالمسابقة.