الاتحاد القطري لكرة القدمالفئات السنية
20.05.2020 23:28 في :

الدوحة : أصدر الاتحاد القطري لكرة القدم اليوم الأربعاء تعميماً أوضح فيه انهاء مسابقات الفئات السنية ومهرجانات البراعم ، وذلك بالإشارة إلى التعاميم الصادرة بشأن إيقاف الأنشطة الرياضية في إطار الجهود والإجراءات التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا ” كوفيد -١٩ ” وذلك نظراً لتواصل الظروف الصحية غير الملائمة لاستئناف النشاط التدريبي بالأندية الرياضية واستئناف مسابقات الفئات السنية، واستناداً إلى المادتين “1” و “46 ” من لائحة الفئات السنية للموسم الرياضي 2019/2020 ، فقد تقرر ما يلي:

أولاً: مسابقة دوري الفئات السنية

1- انهاء مسابقة دوري الفئات السنية للموسم الرياضي 2019/2020 للدرجتين الأولى والثانية،والإكتفاء بما تم لعبه من أسابيع واعتماد الترتيب الحالي لجميع دوريات الفئات السنية تحت “13” – “14” – “15” – “16” و”18″ سنة كترتيب نهائي للموسم الرياضي الحالي 2019/2020.

2- رصد المكافآت المالية للفرق الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى لجميع دوريات الدرجة الأولى للفئات السنية استناداً للمادة “29” من اللائحة ،وذلك للحفاظ على مكتسبات الأندية وتثمين مجهوداتها المبذولة خلال بطولة الدوري.

3- تكريم الفرق الحاصلة على المركز الأول في دوريات الدرجتين الأولى والثانية بكأس وميداليات ذهبية وتكريم الفرق الحاصلة على المركز الثاني بميداليات فضية وتكريم الفرق الحاصلة على المركز الثالث بميداليات برونزية.

ثانياً: مسابقة كؤوس الفئات السنية

1- عدم استكمال مسابقة كؤوس الفئات السنية للموسم الرياضي 2019/2020 وانهائها عند حدود الدور النصف النهائي وإلغاء احتساب مسابقة الكأس من التفوق العام.

2- توزيع المكافآت المالية المرصودة لمسابقة كؤوس الفئات السنية المنصوص عليها بالمادة “33” على الفرق الأربعة التي وصلت للدور قبل النهائي بالتساوي وذلك إعمالاً لمبدأ تكافؤ الفرص وحفاظاً على مكتسبات الفرق ومجهوداتها خلال بطولة الكأس.

الفرق التي وصلت للدور قبل النهائي ببطولة الكأس هي :

كأس فئة تحت 13 سنة: “السد – قطر – الأهلي – الدحيل ”
كأس فئة تحت 14 سنة: ” قطر – الدحيل – الأهلي – السد”
كأس فئة تحت 15 سنة: ” أم صلال – الغرافة– الدحيل – السد”
كأس فئة تحت 16 سنة: ” معيذر – قطر – الدحيل – الغرافة”
كأس فئة تحت 18 سنة: “الشحانية – الريان – السد – قطر”

ثالثاً: مسابقة المربع الذهبي والفضي والبرونزي

1- إلغاء مسابقة المربع الذهبي والفضي والبرونزي للفئات السنية للموسم الرياضي 2019/2020 وإلغاء احتساب مسابقة المربع من التفوق العام.

2- توزيع المكافآت المالية المرصودة لمسابقة المربع الذهبي للفئات السنية المنصوص عليها بالمادة ” 30 ” على الفرق الأربعة في الترتيب في مسابقة الدوري بالتساوي و ذلك إعمالاً لمبدأ تكافؤ الفرص و حفاظاً على مكتسبات الفرق و مجهوداتها خلال الموسم الرياضي.

الفرق الأربعة الأوائل في ترتيب كل دوري من دوريات الدرجة الأولى:

الفرق المعنية بالمربع الذهبي لفئة تحت 13 سنة: “السد – الدحيل – الأهلي – الغرافة”
الفرق المعنية بالمربع الذهبي لفئة تحت 14 سنة: “الدحيل – السد– الأهلي – الغرافة”
الفرق المعنية بالمربع الذهبي لفئة تحت 15 سنة: “السد – الدحيل – الغرافة – العربي”
الفرق المعنية بالمربع الذهبي لفئة تحت 16 سنة: “الدحيل– السد – الأهلي – الغرافة”
الفرق المعنية بالمربع الذهبي لفئة تحت 18 سنة: “الدحيل – الريان – السد – الغرافة”

رابعاً: مهرجانات البراعم

1- انهاء مهرجانات البراعم للموسم الرياضي 2019/2020 والإكتفاء بما تم لعبه من مهرجانات واعتماد الترتيب الحالي لجميع المهرجانات لجميع الفئات فئة “11” سنة – فئة “10”سنوات – فئة “9”سنوات وفئة “7-8″ سنوات للمجموعتين الأولى والثانية كترتيب نهائي للموسم الرياضي الحالي 2019/2020.

2- رصد المكافآت المالية لأفضل نادي بقطاع البراعم وهو نادي الدحيل استناداً للمادة ” 35 ” من لائحة الفئات السنية وذلك للحفاظ على مكتسبات النادي المتميز بقطاع البراعم وتثمين مجهوداته المبذولة خلال مهرجانات الموسم.

3- تكريم فرق أندية المجموعتين الأولى والثانية الحاصلة على المركز الأول بكأس وميداليات ذهبية والحاصلة على المركز الثاني بكأس وميداليات فضية والحاصلة على المركز الثالث بكأس وميداليات برونزية وذلك استناداً للمادة ” 35 ” من لائحة الفئات.