الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
15.02.2015 22:56 في :

متابعة: بلال مصطفى//
اختتمت مساء اليوم منافسات النسخة الرابعة من بطولة الكأس الدولية تحت 17 سنة، بفوز فريق باريس سان جيرمان الفرنسي باللقب إثرانتصاره على فريق ساو باولو البرازيلي بالركلات الترجيحية (4-3) بعد إنتهاء المباراة في وقتها الأصلي بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لكلا الفريقين.

وشهد حفل الختام ومراسم التتويج ، حضور عدد من الشخصيات الرياضية وفي مقدمتهم السيد/ حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، والسيد منصور الأنصاري الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم، والسيد / هاني بلان عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد القطري لكرة القدم .

والسيد عيسي بن عبد الله الهتمي، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة ومدير عام قنوات الكأس الرياضية، والسيد علي سالم عفيفه نائب المدير العام لأكاديمية أسباير والسيد حمد المناعي، مدير البطولة، .

منصور كاس
وقد أعرب السيد /عيسي بن عبد الله الهتمي عن سعادته بنجاح النسخة الرابعة للبطولة قائلاً على الرغم من أن فريقي أسبايرقطر وأسبايرالدولي لم يتمكنا هذاالعام من الوصول إلى نهائيات بطولة الكأس الدولية .

إلا أن هذه النسخة شهدت نجاحا كبيراً بفضل المستوى الفني والأداء التنافسي الرائع الذي قدمته كافة الفرق المشاركة.

وبالتالي أصبح هذا الحدث الرياضي من أهم وأكبربطولات كرةالقدم للناشئين في المنطقةوالعالم، وهي تترجم الأهمية التي توليهادولة قطرلهذه اللعبةالجميلة.

وتتيح الفرصة لشبابنا للانطلاق إلى آفاق أرحب، والاستفادة من المهارات العالمية والتنافس مع أبطال العالم الناشئين وصقل مهاراتهم الفنية “.

جيرمان فرحة

وأضاف: “نهنئ فريق باريس سان جيرمان بحصوله على اللقب، كما نشكرالشركاء والرعاة والقائمين على التنظيم على إنجاح النسخة الرابعة لهذه البطولة “.

كما شهد حفل الختام تقديم جائزة أفضل لاعب في البطولة قيمتها 3 آلاف دولار إلى اللاعب باولو انريكي من فريق ساو باولو البرازيلي، كما فاز لوكاس غوماز من فريق ساو باولو بجائزة أفضل حارس في البطولة وقيمتها 3 آلاف دولار.

في حين فاز ستيفي الفارو من فريق أرسنال الانجليزي بلقب هداف البطولة بإحرازه 3 أهداف، في حين حصدت أكاديمية أسباير جائزة اللعب النظيف.

وقد تحصل باريس سان جيرمان على جائزة المركز الأول وقيمتها 75 ألف دولار وفازالفريق البرازيلي ساو باولو بجائزة المركز الثاني وقيمتها40ألف دولار. فيما عادت جائزة المركز الثالث وقيمتها 25 ألف دولار لفائدة أرسنال الإنجليزي .

ذوادي كاس تتويج