الاتحاد القطري لكرة القدمدوري أبطال آسيا
05.05.2019 13:29 في :

ستكون الفرق القطرية الثلاثة ، السد والدحيل والريان على موعد مع مواجهات مرتقبة ومهمة  بالجولة الخامسة لدوري أبطال آسيا يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين والموافقين 6،7 مايو الحالي .

حيث سيلتقي السد بملعبه جاسم بن حمد مع فريق الاهلي السعودي بالمجموعة الرابعة مساء الاثنين ، وفي نفس اليوم سيكون الدحيل على موعد مع مواجهة صعبة  أمام استقلال طهران في ايران  بالمجموعة الثالثة، وفي يوم الثلاثاء سيخوض الريان مباراته امام اتحاد جدة باستاد جاسم بن حمد بنادي السد بالمجموعة الثانية .

 وسترفع الفرق القطرية الثلاثة شعار الفوز في مبارياتها الثلاث من أجل زيادة حظوظها في المنافسة على بطاقات التـأهل إلى دور ال16 ، حيث تحظى مباريات هذه الجولة بأهمية كبيرة  لانها ستكون الجولة قبل الاخيرة والتي سترسم ملامح المنافسة في المجموعات الثلاث الخاصة لفرقنا ، والتي ستحرص على تقديم افضل أداء وتحقيق نتائج ايجابية .

صدارة السد 

وسيحاول السد أن يحافظ على صدارة  المجموعة الرابعة  من خلال  مباراته امام الاهلي السعودي ، حيث يحتل السد  قمة المجموعة برصيد 7 نقاط وبفارق نقطة عن الاهلي الثاني ، لذلك ستكون المباراة صراعاً بين الفريقين من أجل تصدر المجموعة .

ويسعى السد إلى الاستفادة من إقامة المباراة  على أرضه وبين جماهيره من أجل تحقيق فوزه الثالث والمحافظة على الصدارة وزيادة  حظوظه في التأهل إلى دور ال16 ، كما يخطط السد إلى تعويض خسارته امام الاهلي بالجولة الاولى في المباراة التي اقيمت بجدة .

 وسيراهن السد على حالته الفنية الجيدة التي يعيشها في الوقت الحالي  حتى يتمكن من اجتياز اللقاء والوصول الى النقطة العاشرة ، وكان السد قد تمكن من التأهل إلى نصف نهائي كأس الامير بفوزه الرباعي على الغرافة ، وهو ما سيمنحه دفعة معنوية قوية في مباراته أمام الاهلي .

 مواجهة صعبة 

وسيكون الدحيل  في مواجهة صعبة عندما يلاقي استقلال طهران  على ملعبه وبين جماهيره ، ويتطلع الدحيل إلى العودة  بنتيجة ايجابية من إيران ، حتى يزيد من حظوظه في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل عن هذه المجموعة .

حيث يحتل الدحيل المركز الثاني في المجموعة برصيد 7 نقاط وبفارق نقطتين خلف المتصدر ، وتمثل المباراة اهمية كبيرة لفريق الاستقلال والذي يحتل المركز الثالث باربعة نقاط ، 

وتكتسب المباراة أهمية كبيرة جداً بالنسبة للفريقين، قبل الجولة الأخيرة من هذا الدور التي يستضيف الدحيل فيها فريق الهلال السعودي يوم 20 مايو الحالي.

وبالنظر إلى ترتيب فرق هذه المجموعة نجد أن الهلال في الصدارة وله 9 نقاط، ويليه الدحيل في المركزا لثاني وله 7 نقاط، واستقلال طهران في المركز  الثالث وله 4 نقاط، والعين في المركز الرابع وله نقطتين.

وتنحصر المنافسة بشكل خاص في هذه المجموعة للتأهل للدور التالي بين الهلال السعودي والدحيل واستقلال طهران، ولذلك تكتسب هذه المواجهة أهمية كبيرة بالنسبة للفرق المتبارية في هذه المجموعة.

حيث يحتاج الدحيل إلى نقطة التعادل فقط ليضمن تأهله للدور الـ 16، وذلك برفع رصيده  إلى 8 نقاط والاستقلال إلى 5 نقاط، لتظل الأفضلية للدحيل بنتيجة المواجهتين المباشرتين بين الفريقين اذا ما خسر الدحيل المباراة الأخيرة وحقق الاستقلال الفوز.

بعد أن فاز الدحيل على الاستقلال في الجولة الأولى لهذه المجموعة على استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل بنتيجة 3/0.

ويدخل الدحيل هذه المباراة وهو في أتم الجاهزية، بعد أن اختبر مدربه البرتغالي روي فاريا لاعبيه من خلال مباراة ربع نهائي كأس الامير التي حقق فيها الفوز على الشحانية بهدفين ليتأهل إلى نصف نهائي البطولة الغالية .

وينتظر أن يدخل الدحيل مواجهة الاستقلال بكامل تشكيلته الأساسية، وتظل الخيارات كلها مطروحة أمام المدرب، نسبة لجاهزية اللاعبين البدنية والفنية، مع الرغبة الكبيرة لدى اللاعبين لحسم التأهل إلى المرحلة المقبلة من البطولة بدون الانتظار للمباراة الاخيرة التي يواجه فيها الفريق نظيره الهلال السعودي.

وذلك حتى يتفرغ لبطولة كأس الامير، في ختام الموسم،والتي يلتقي خلالها يوم الأحد 12 مايو الحالي، مع السيلية، يتوقع أن يلعب الفريق بخطة متوازنة، ويعمل للخروج بالنتيجة الايجابية التي تحقق له الهدف الذي سافر إلى طهران من أجله.

التمسك بالأمل 

وسيحاول الريان أن يتمسك بآماله في المنافسة  بالمجموعة الثانية من خلال مباراته امام اتحاد جدة والتي ستقام مساء الثلاثاء باستاد جاسم بن حمد في مباراة الفرصة الأخيرة ،  حيث يحتل الريان المركز الرابع والاخير بالمجموعة الثانية برصيد 3 نقاط وبفارق 4 نقاط عن الاتحاد الذي يحتل المركز الثاني.

ويدرك الريان أن المباراة ستكون أشبه بالفرصة الاخيرة حتى يتمكن من الابقاء على حظوظه في المنافسة على احدى بطاقتي التاهل الى الدور الثاني .

وسيخوض الريان المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه الأخير والصعب على العربي والذي منحه التأهل إلى المربع الذهبي لاغلى الكؤوس وسيواجه السد في مواجهة صعبة .

وسيحرص لاعبو الريان على تقديم أفضل ما لديهم في المباراة لتحقيق الفوز والابقاء على حظوظهم في المنافسة بالمجموعة الثانية .