الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
20.05.2014 1:22 في :

متابعة: بلال مصطفى/م/ب//

بدأت اللجنة العليا للمشاريع والإرث تشييد أول الملاعب المقترحة لاستضافة كأس العالم ٢٠٢٢ من خلال أعمال حفر الأساس لملعب الوكرة.

وقد بدأت هذه المرحلة التي تعتبر ثاني مراحل تشييد الملعب، بعد إرساء المناقصة الخاصة بأعمال الحفر على شركة حمد بن خالد للمقاولات HBK وذلك بعد دخول أكثر من شركة قطرية يشهد لها بالكفاءة والقدرة في تقديم الخدمات المطلوبة.
وقد حرصت اللجنة العليا للمشاريع والارث على أن يتضمن الاتفاق معايير العمال التي تتماشى مع قانون العمل القطري وأفضل الممارسات الدولية وتضمينها في جميع العقود.
كما أنها وضعت المبادئ التوجيهية الأساسية التي تكفل حماية حقوق العمال في جميع مستويات التوظيف، من التعاقد وحتى العودة إلى الوطن.
وقد بدأت شركة حمد بن خالد HBK أعمال الحفر الرئيسية تمهيداً لوضع الأساسات في شهر سبتمبر المقبل. ومن المقرر ان تنتهي هذه مرحلة بحلول مارس 2015، فيما سيتم الإنتهاء من تشييد الملعب بالكامل عام 2018.

وقد تم تنفيذ الأعمال الاولية بملعب الوكرة من قبل شركة “أمانة”.
وسيتم وضع الأساسات في سبتمبر المقبل، يليه الإعلان عن الشركة التي ستتولى مرحلة التشييد الرئيسية في نهاية العام الجاري تماشياً مع الجهود التي تبذلها اللجنة العليا في سبيل تعزيز التوسع في القطاع الخاص في قطر.

وستحتوي المنطقة المحيطة بالملعب والتي تبلغ مساحتها 560000 متر مربع تقريباً على العديد من المرافق التي من شأنها أن تسهم في رفع مستوى معيشة أهالي مدينة الوكرة.
حيث تشتمل على مركز رياضي ومجتمعي يحتوي على العديد من المرافق الاجتماعية كحديقة ومسجد ومدرسة وفندق وصالة أفراح ومركز للتدريب المهني بالإضافة إلى محلات تجارية.

_DOS0470