الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
08.11.2017 18:52 في : &

الدوحة : بدأ أمس الثلاثاء الموافق 7/11/2017 عمل تطبيق عملي على تطبيق تجربة إستخدام الفيديو في بعض المباريات الرسمية وذلك في مباراة ( الريان × المرخية )ببطولة كأس نجوم قطر للموسم الرياضي الحالي 2017/2018 ، كما سيتم عمل تدريبات عملية أخرى في المباريات التالية ببطولة كأس نجوم قطر و بالتعاون مع قناة الكأس الرياضية أيضاً .

حيث سيتم تطبيق التجربة مرة أخرى في مباراتي السد والعربي والغرافة والخريطيات ضمن المسابقة ذاتها ، والمقرر لهما يومي ١٢-١٣ نوفمبر الجاري على ملعب نادي الأهلي في تمام السادسة والربع مساء للأولى والرابعة وخمس دقائق للثانية .

وقد أظهر حكامنا فهماً جيداً لمتطلبات تطبيق التجربة وجاء ذلك نتيجة للجهود الكبيرة التي بذلوها أثناء التطبيقات العملية العديدة السابقة .

ويأتي تطبيق هذه التجربة تنفيذاً عملياً للإتفاقية التي وقعها اتحادنا والخاصة بتطبيق تقنية الاستعانة بالفيديو ( VAR ) داخل الملعب ، و إستكمالاً للتدريبات التي تمت سابقاً على تطبيق التجربة في العديد من التطبيقات العملية إضافة إلى المعسكر التدريبي للحكام النخبة الذي أقيم خلال الفترة ( 4 – 28/8/2017 ) بمدينة طبرقه بتونس .
كما تأتي هذه الخطوة من قبل إدارة التحكيم في إطار عملية التجهيز والإعداد لحكمنا الدولي / عبد الرحمن إبراهيم الجاسم ، الذي تم اختياره من قبل الفيفا للمشاركة ( كحكم مساعد فيديو ) في إدارة مباريات كأس العالم للأندية 2017 و المقرر إقامتها خلال الفتـرة ( 6 – 16/12/2017 ) بالامارات ( أبو ظبي ) .

وهو ما يعكس رغبة إدارة التحكيم في إعداده الإعداد الأمثل للمشاركة في إدارة مباريات البطولة المذكورة ، إضافة الى إعداد زملائه أيضاً و ذلك عن طريق التدريب ببعض المباريات الرسمية التي يتم إذاعتها مباشرة و ذلك بالتسيق مع قناة الكأس الرياضية .