الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
12.01.2014 2:22 في :

متابعة: بلال مصطفى/ب//

بدأت الفرق العالمية المشاركة في النسخة الثالثة من بطولة الكأس الدولية، والتي تنطلق منافساتها يوم الاثنين 13 يناير الجاري وإلى غاية 23 منه على ملاعب أكاديمية أسباير الخارجية، في الوصول تباعا إلى مطار الدوحة الدولي.

وسيكون ممثلا فرنسا في البطولة فريقي باريس سان جيرمان وأوكسير، وعملاقي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة، أول الواصلين فيما تصل باقي الفرق المشاركة في البطولة غدا الأحد.

وتم تقسيم الفرق المشاركة في بطولة الكأس الدولية للناشئين تحت 16 سنة إلى 4 مجموعات، تضم كل منها 3 فرق. وسيتأهل متصدرا كل مجموعة إلى دور الربع النهائي، باعتماد نظام خروج المغلوب.

وتشهد البطولة مشاركة كل من برشلونة وريال مدريد، وباريس سان جيرمان وأوكسير، وأيه سي ميلان الإيطالي، وأف سي بورتو البرتغالي، كما يشارك مانشستر سيتي الإنجليزي، وحامل لقب النسخة الثانية فلومينينسي البرازيلي عن قارة أمريكا اللاتينية، وكاشيوا ريسول الياباني عن آسيا، ولأول مرة نادي شيكاغو فاير ممثل الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى فريقي أكاديمية أسباير.

وفي أول أيام البطولة، يحتضن الملعب الخارجي رقم 4 لأكاديمية أسباير المباراة الافتتاحية للبطولة بين باريس سان جيرمان وبرشلونة في تمام الساعة 4:15 مساء، وتليها مباراة فريق أسباير الدولي أمام نادي ريال مدريد في الساعة 6:20 مساء على نفس الملعب.

وفي ختام منافسات اليوم الأول، يواجه حامل لقب النسخة السابقة للبطولة فريق فلومينينسي البرازيلي نظيره أوكسير الفرنسي عند حدود الساعة 8:25 مساء. وتتمثل دولة قطر في هذه البطولة بفريقين من أكاديمية أسباير، اللذين سبق أن شاركا في الدورتين الماضيتين من البطولة، وقدما مستوى جيدا ونتائج واعدة، وإلى جانب الناحية الفنية للاعبين، تقدم هذه البطولة فرصة ذهبية لأكاديمية أسباير لإظهار المستوى الرفيع الذي تتمتع به منشآتها الرياضية، والتي تتفق مع أرقى المعايير العالمية.