الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
26.09.2014 2:38 في :

متابعة: بلال مصطفى/ج/قنا//


الشيحانية يعود من بوابة الوكرة بثنائية

قلب الشيحانية الطاولة على الوكرة و حقق فوزاً مهماً عليه بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما في استاد ثاني بن جاسم بالغرافة ضمن منافسات دوري نجوم قطر بجولته الخامسة .

ليرفع نقاطه الى اربع من مبارياته الاربع التي خاضها ، وتبقى له مواجهة مؤجلة مع السيلية ، فيما بقي رصيد الوكرة ست نقاط من خمس مباريات.

كان الشوط الاول في معظمه قد شهد تكافؤاً بين الفريقين من خلال المحاولات الهجومية التي كانت تنطلق من وسط الملعب ، ونجحت الدفاعات بالتصدي لها .

وقد أضاع الفريقان بعض الفرص قبل أن يسجل الوكرة هدف التقدم من هجمة سريعة ترجمها محسن متولي محترف الوكرة الى هدف بالدقيقة 34 بعد ان اخترق الدفاعات وسددها لشباك الحارس العمري .

وبعد ذلك رد الشيحانية بهجوم وشدد من ذلك حتى حصل على ركلة جزاء بالدقيقة 40 عبر كلاودو إثر خشونة من قبل الكوري جواك وترجمها نفس اللاعب الى هدف التعادل .

ونشط الشيحانية بالدقائق الاخيرة بعد الهدف الا انه لم يستغل ما سنح اليه من فرص لينتهي الشوط الاول بالتعادل 1/1 .

وفي الشوط الثاني نجح الشيحانية أن يستغل واحدة من الفرص التي سنحت وسجل هدف الفوز بالدقيقة 79 عبر اللاعب حمد الجهيني من كرة بالجزاء مررها اليه البديل محمود محمد .

فيما فقد الوكرة الكثير من الفرص التي ضاعت من لاعبيه وجعلته يتعرض الى خسارة جديدة بالدوري فيما نجح وافد الاضواء ان يخطف نقاط المباراة بعد ان نجح مدربه خوسيه في كيفية التعامل مع مجرياتها .

شيحانية


قطر يستمر في صحواته .. فاز على الخور بهفواته

تمكن فريق قطر من تحقيق الفوز على الخور في الدقائق الأخيرة من المباراة التي جرت بنيهما مساء اليوم على ملعب ستاد سحيم بن حمد بنادي قطر ضمن الجولة الخامسة من دوري نجوم قطر لكرة القدم.

ليرفع رصيده إلى 9 نقاط ، فيما ظل رصيد الخور عند نقطة واحدة، وسجل هدف المباراة الوحيد اللاعب كيوكي يونج في الدقيقة (88) .

عمل لاعبو الفريقين منذ انطلاق الشوط الأول بقوة من أجل الوصول إلى شباك المنافس وكانت البداية من جانب قطر عن طريق لاعبه حمدي الحرباوي في الدقيقة 4 والذي سدد كرة قوية أبعدها حارس مرمى الخور.

ليرد الخور بهجمة مماثلة ولكن جوليو سيزار لم يحسن التعامل مع الكرة التي سددها وأمسك بها محمد مبارك حارس قطر في الدقيقة 15، وكانت هناك فرصة أخرى للخور عن طريق ماديسون في الدقيقة 19.

وشهدت الدقيقة 38 تسديدة من ماهر يوسف لاعب قطر أمسك بها بابا جبريل حارس مرمى الخور، ولم ينجح لاعبو الفريقين في تسجيل أي هدف في هذا الشوط الذي انتهى بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني من المباراة، تعددت الهجمات الخطرة من الطرفين وكانت هناك أكثر من هجمة في بدايته لصالح قطر عن طريق الحرباوي وتشويونج .

وكانت محاولات الخور عن طريق ماديسون وخوليو، واستمر اللعب سجالا حتى الدقيقة 88 التي شهدت ميلاد الهدف الوحيد في المباراة لصالح قطر عن طريق لاعبه كيوكي يونج لتنتهي المباراة بفوز قطر على الخور 1/ صفر.

قطر فرحة

الغرافة ينافس على القمة بثنائية في شباك السيلية

كما حقق فريق الغرافة الفوز على السيلية بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على ملعب ستاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة ضمن الجولة الخامسة من دوري نجوم قطر لكرة القدم.

ليرتفع رصيد الغرافة إلى 10 نقاط ويتجمد رصيد السيلية عند 3 نقاط.

سجل هدفي الغرافة عبدالغني منير في الدقيقتين (37 و80)، فيما سجل هدف السيلية فوزي عايش من ضربة جزاء في الدقيقة 27.

جاءت بداية الشوط الأول قوية وكان الغرافة هو الباحث بقوة عن تسجيل الهدف الأول في اللقاء وفي الوقت نفسه عمد السيلية إلى تأمين خط الدفاع ومن ثم الانطلاق في هجمات مرتدة نحو مرمى خصمه.

وكانت أول الهجمات الخطرة في المباراة لصالحه في الدقيقة 15 من تسديدة قوية من فوزي عايش تصدى لها قاسم برهان حارس مرمى الغرافة ببراعة.

وقد حاول لاعبو الغرافة خطف الهدف الأول وتنوعت هجماتهم عن طريق أندرسون لويز نيني وعبدالغني منير ولكن السيلية كسب ركلة جزاء في الدقيقة 25 .

إثر عرقلة فوزي عايش من اللاعب بلال محمد ليتصدى لها عايش ويسجل الهدف الأول للسيلية في الدقيقة 27.

وبعد الهدف الأول للسيلية حاول لاعبو الغرافة العودة إلى المباراة بتسجيل هدف التعادل ونجح في تحقيق ذلك في الدقيقة 37 عن طريق لاعبه عبدالغني محمد.

الذي سدد كرة فشل حارس مرمى السيلية في إبعادها لتصبح النتيجة 1 /1 .

وكان للغرافة أكثر من محاولة خطرة على مرمى السيلية أخطرها من عبدالغني منير في الدقيقة 40، وفشل مهاجمو الفريقين في تسجيل الهدف الثاني لأي منهما فيما تبقى من زمن الشوط الأول من المباراة الذي انتهى بالتعادل 1 /1 .

ومع بداية الشوط الثاني، كثف الغرافة من هجماته نحو مرمى السيلية بهدف تسجيل هدف الفوز خاصة بعد تعرض لاعب السيلية عبدالله عفيفه للطرد بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 55 .

لتتحول السيطرة في المباراة لصالح الغرافة الذي شكل هجوما وضغطا متواصلا على خط دفاع السيلية.. وفي المقابل اعتمد لاعبو السيلية بعد النقص العددي للفريق على الهجمات المرتدة.

وشهدت الدقيقة 80 من الشوط تسجيل الهدف الثاني لصالح الغرافة عن طريق اللاعب عبدالغني منير، ليستمر
اللعب سجالا بين الطرفين حتى أعلن الحكم عن نهاية المباراة بفوز الغرافة على السيلية 2/1.

_DOS6664