الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
08.10.2014 1:20 في :

متابعة: بلال مصطفى/ب//

أكد الإسباني إيفان برافو مدير عام أكاديمية أسباير أن سبب التواجد في باريس بالذات لعقد النسخة الخامسة من مؤتمر “أسباير فور سبورت” والقمة العالمية، هو وضع أسباير على خريطة كرة القدم العالمية.

ولهذا الهدف قدمنا إلى باريس في قلب القارة التي تمثل ثقلاً كبيرًا في كرة القدم”ونريد تبادل الأفكار والخبرات مع المسؤولين الكرويين من مختلف أنحاء العالم وفي شتى المجالات ونريد التعلم من خبراتهم وتطبيقها”.

وأضاف برافو أنه بعد مرور عشر سنوات على انطلاق أسباير لا بد أن نقوم بعملية تقييم لمعرفة ما إذا كانت الأكاديمية حققت الطموحات والآمال الموضوعة فيها.

فالمؤسسة مازالت شابة لكننا وضعنا أسسًا متينة للبناء عليها. وأعرف جيدًا أن أي مؤسسة في حاجة إلى وقت كبير لكي تترك إرثًا كبيرًا لكننا نعمل لتحقيق هذا الهدف”.

وتابع “نسير على الطريق الصحيح وخير دليل على ذلك أن ثمانية لاعبين من خريجي أسباير دافعوا عن ألوان المنتخب القطري الأول كما أن جميع لاعبي المنتخب القطري تحت 12 عامًا من خريجي أكاديمية أسباير أيضًا بالإضافة إلى نسبة كبيرة ممن يمثلون قطر على الصعيد الأوليمبي”.

وأوضح “مهمتنا الأساسية تحضير منتخب كروي قادر على المنافسة على أعلى المستويات في كأس العالم 2022 في قطر ونعمل برغبة وتصميم كبيرين لتحقيق هذا الهدف والجميع يعمل في الاتجاه ذاته ونملك جميع المقومات والتسهيلات لبلوغ ذلك.

حيث تضم الأكاديمية فريقًا بشريًا رائعًا من مدربين ومعدين بدنيين وتسهيلات رياضية من أجل تحقيق حلم دولة شابة تريد أن تحقق نتائج رياضية على أعلى المستويات في المستقبل.