الاتحاد القطري لكرة القدمالمنتخبات | الفريق الأول

الدوحة ـ قطر| توج لاعب منتخبنا الوطني أكرم عفيف بكرة adidas البرونزية وهي جائزة المركز الثالث لأفضل لاعب في النسخة العاشرة من بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 التي استضافتها قطر بنجاح باهر تحت إشراف  الاتحاد الدولي لكرة القدم /فيفا/ منذ 30 نوفمبر الماضي وأسدل الستار عليها مساء اليوم بتتويج الجزائر بلقبها الأول  بعد فوزها على تونس 2 / صفر في المباراة النهائية .

بينما فاز لاعب منتخب الجزائر ياسين براهيمي بجائزة أفضل لاعب في البطولة بعدما قاد براهيمي، لاعب الريان القطري، منتخب بلاده لتحقيق اللقب للمرة الأولى في تاريخ محاربي الصحراء.. وسجل براهيمي الهدف الثاني لفريقه في النهائي، ليتوج مجهوداته الكبيرة طوال المسابقة، وجاء الجزائري الآخر يوسف بلايلي في المركز الثاني .

وكان منتخبنا الوطني أحد المرشحّين للوصول إلى المباراة النهائية بفضل وجود كوكبة من النجوم في صفوفه لعلّ أبرزهم لاعب الوسط المتميّز أكرم عفيف الذي لعب دوراً مهماً في الانتصارات التي حقّقها منتخب بلاده بعدما تصدّر ترتيب مقدّمي التمريرات الحاسمة بعدما صنع 4 أهداف لمنتخب بلاده وسجّل هدفين أيضاً في مرحلة المجموعات.

كما فاز التونسي سيف الدين الجزيري بالحذاء الذهبي، كهداف للبطولة بعد مساهمته في بلوغ نسور قرطاج المباراة النهائية.. وحصد الجزيري، لقب هداف البطولة، بعدما أحرز 4 أهداف، خلال مسيرة بلاده نحو النهائي.

وجاء في المركز الثاني ياسين براهيمي، لاعب منتخب الجزائر، الذي سجل 3 أهداف، متساويًا مع يزن النعيمات لاعب الأردن، وبدر بانون لاعب المغرب ومهاجم منتخبنا الوطني المعز علي والفلسطيني تامر صيام.

كما حصل حارس منتخب الجزائر رايس مبولحي على القفاز الذهبي، باعتباره أفضل حارس مرمى في البطولة.. وساهم مبولحي بتصدياته الرائعة في فوز الجزائر باللقب، حيث كان كلمة السر في عبور عقبة المغرب بالدور ربع النهائي، بعد تألقه في ركلات الترجيح.