الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار

يخوض منتخبنا الوطني للشباب عدداً من المباريات الودية خلال شهري سبتمبر الجاري وأكتوبر القادم استعداداً لبطولة كأس آسيا للشباب التي تستضيفها إندونيسيا خلال الفترة من 18 أكتوبر إلى 4 نوفمبر القادمين ، حيث سيلعب العنابي في البطولة القارية ضمن المجموعة الأولى التي تضم إندونيسيا والصين تايبيه والإمارات أيام 18و21و24.

في المقابل ضمت المجموعة الثانية منتخبات اليابان حاملة اللقب والعراق وتايلاند وكوريا الشمالية ، وضمت المجموعة الثالثة منتخبات فيتنام وكوريا الجنوبية وأستراليا والأردن ، وضمت المجموعة الرابعة منتخبات طاجيكستان والصين وماليزيا والسعودية .

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي ، ومن ثم يتأهل الفائوزن إلى نصف النهائي ، وتحصل المنتخبات الأربعة في البطولة على بطاقات التأهل لتمثيل قارة آسيا في نهائيات كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً 2019 في بولندا.

برنامج إعداد مكثف

وكان منتخبنا الشاب تعادل مع نظيره الفنزويلي بدون أهداف في مباراة قوية أقيمت على ملاعب أسباير وهي الودية الأولى ضمن برنامج الإعداد المكثف ، وستتكرر المواجهة بنظيره الفنزويلي مساء اليوم في الودية الثانية ، وستكون المباراة الثالثة أمام منتخب فيتنام في 16 سبتمبر الحالي ، وستكون مواجهة أوراجواي في 19 سبتمبر الحالي ، أما المباراة الودية الخامسة فستكون أمام منتخب كوت ديفوار في 22 سبتمبر الجاري أيضاً .

ويشهد شهر أكتوبر استكمال الوديات بلقاء إيران في 2 أكتوبر المقبل في الودية السادسة ، أما المباراة السابعة فستكون أمام منتخب الأردن في 5 أكتوبر المقبل وستكون آخر مباراة أمام منتخب ماليزيا في 8 أكتوبر المقبل وهي الودية الثامنة .

وعقب انتهاء مباراة ماليزيا وفي نفس اليوم ستتجه بعثة منتخبنا إلى إندونيسيا ، لبدء معسكر إعداد أخير للاستعداد النهائي قبل انطلاق البطولة القارية والوصول إلى أفضل حالة من الجاهزية ، لاسيما وأن عنابي الشباب يسعى فيها إلى تقديم مستويات جيدة والمنافسة على اللقب وتكرار إنجاز 2014.

وكان العنابي الشاب قد خاض عدة تجارب ودية خلال الفترة الماضية مع العديد من المنتخبات العالمية مثل المغرب وروسيا وأروجواي ومنتخب مقاطعة فالنسيا وأيضاً تقابل مع منتخبات انجلترا والمكسيك والصين وذلك من خلال مشاركته في بطولة تولون في فرنسا وبطولة كوتيف بإسبانيا .

وجاءت هذه المشاركات ضمن برنامج طويل وضعه الجهاز الفني لإعداد المنتخب بالصورة المطلوبة لخوض النهائيات الآسيوية التي يطمح فيها المنتخب لتسجيل حضور قوي ومميز تحت قيادة البرتغالي برونو ميجيل مدرب عنابي الشباب .