الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
19.10.2015 18:58 في :

كتب : بلال مصطفى//

تنطلق مساء الغد مباريات الاسبوع الثالث من الدوري القطري للهواة ، والذي سيقام على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء ، بواقع أربع مباريات في كل من اليومين.

وتشهد منافسات النسخة الثالثة من دوري الهواة مباريات غاية في القوة والإثارة ، وتبقى المنافسة على اللقب متاحة لجميع الفرق ، لاسيما مع تقارب المستوى الفني فيما بينها.

فلم تقتصر المنافسة هذا الموسم بين فريقين أو ثلاثة كما في النسختين الاولى والثانية ، بل هناك فرق أخرى مثل المطار وأم الأفاعي ومكين وهم في الصدارة حاليا.

ففي اللقاء الأول يلتقي المطار بلاتين في السابعة مساء على ملعب السيلية ، ويليه لقاء الجالية البريطانية والذخيرة في التاسعة مساء، واللقاء الأول هو صراع حقيقي بين القمة والقاع.

فالمطار في المركز الثاني بفارق الاهداف عن أم الأفاعي ويدخل اللقاء وفي رصيده ست نقاط ، أما لاتين فيتواجد في المركز قبل الأخير بدون رصيد من النقاط.

وعلى الرغم من ابتعاد مركزيهما إلا أن الفرصة سانحة لكليهما لتحقيق الفوز وهو ما سيسعى الفريقان لتحقيقه دون شك ، لاسيما المطار الراغب في استمرار انتصاراته.

أما لقاء الجالية البريطانية والذخيرة فهو فرصة لتصحيح الأوضاع بعد تمركز الاول في منطقة الوسط بثلاث نقاط في المركز الثامن ، واحتلال الثاني المركز الثاني عشر بدون رصيد .

وفي لقاءين آخرين من لقاءات اليوم الأول وعلى ملعب استاد الدوحة يلتقي أم الأفاعي المتصدر مع مكين صاحب المركز الثالث بالرصيد نفسه ست نقاط، وهو ما يجعل منه لقاء على صفيح ساخن من أجل حسم الصدارة .

وفي التاسعة مساء وعلى الملعب نفسه سيلعب القدس مع الدوحة وكلا الفريقان يرغبان في تحقيق الفوز الثاني لاسيما وهما يحتلان المركزين العاشر والسادس .

لقاءات قوية في اليوم الثاني

أما لقاءات اليوم الثاني فتشهد مواجهات قوية ستجمع بين كوبروس وكهرماء في السابعة مساء بملعب استاد الدوحة ، وسيلتقي في التاسعة مساء على الملعب نفسه أمواج والبدع.

واللقاء الأول متقارب فنيا ويخوضه الفريقان وهما في المركزين السابع والتاسع على الترتيب ، بينما يلعب أمواج حامل اللقب والمتواجد في المركز الرابع بأربع نقاط رافعا شعار عودة الانتصارات .

للانقضاض على القمة والدفاع عن لقبه ، أما البدع فيتواجد في المركز الـ13 بدون رصيد ويرغب في تحقيق الفوز الأول أو التعادل على أقل تقدير ليقدم نفسه بصورة جديدة .

وآخر مباريات الأسبوع الثالث ، يلتقي فيها الوعب صاحب المركز الخامس بمدينة خليفة صاحب المركز الحادي عشر بدون رصيد على ملعب الخور ويرغب الوعب في تحقيق فوزه الثاني .

لاسيما بعد تعادله مع أمواج بطل النسخة الثانية ليفقد الفريقان نقطتين ثمينيتن في مشوار المنافسة ولعل ما يحفظ لهما الآمال في التعويض أن المشوار لا يزال طويلا كون المسابقة في أسبوعها الثالث .

وتشهد هذه الجولة اللقاء الأول لفريق الاتحاد العسكري مع لوسيل بعد غيابه عن الجولتين الماضيتين بسبب مشاركة معظم لاعبيه مع منتخبنا العسكري بدورة الألعاب العسكرية بكوريا الجنوبية .

والرصة مواتية أمامه ليدخل صراع المنافسة على اللقب مبكراً ويشعل السباق نحو القمة ، حيث تبقى له مباراتين مؤجلتين مع كوبروس ومدينة خليفة ، ويرغب لوسيل في تصحيح أوضاعه قبل فوات الأوان.

أهداف غزيرة

شهد الاسبوع الاول من الدوري تسجيل 28 هدف في 7 مباريات بمعدل 4 أهداف في كل مباراة ولم يكن هناك تعادل في هذه الجولة ، وبالنظر للاسبوع الثاني فقل فيه المعدل التهديفي إلى نسبة 2.7.

حيث تم تسجيل 19 هدفا فقط وكانت هناك مباراة واحدة انتهت بالتعادل الايجابي مقابل ست مباريات انتهت بالفوز ، وتعتبر نتيجة 2-1 هي القاسم المشترك في مباريات هذه الجولة ما عدا مباراتين انتهت واحدة بالتعادل والثانية بالفوز 2-0.

هواة ذخيرة ولاتين

أم الأفاعي والمطار في الصدارة

وبانتهاء مباريات الاسبوع الثاني من الدوري ، يتربع فريق أم الأفاعي على عرش الصدارة برصيد 6 نقاط وبفارق الاهداف عن فريقي المطار ومكين صاحبي الرصيد نفسه واللذين حلا في المركزين الثاني والثالث.

وفي المركز الرابع حل فريق أمواج برصيد 4 نقاط وتليه الوعب بالرصيد نفسه وبفارق الاهداف للأول ، وجاء الرقم 3 ليكون قاسما مشتركا بين أربعة فرق والتي احتلت المراكز من السادس وحتى العاشر.

حيث احتلت فرق الدوحة وكوبروس والذخيرة وكهرماء والقدس المراكز من السادس وحتى العاشر على الترتيب برصيد ثلاث نقاط.

أما فرق مدينة خليفة والجالية البريطانية والبدع ولاتين والاتحاد العسكري فبقت بدون رصيد في المراكز من الحادي عشر وحتى السادس عشر على الترتيب ،

الترتيب الفريق لعب فاز تعادل خسر له عليه المجموع النقاط
1 أم الافاعي 2 2 0 0 7 3 4 6
2 المطار 2 2 0 0 4 2 2 6
3 مكين 2 2 0 0 3 1 2 6
4 أمواج 2 1 1 0 5 1 4 4
5 الوعب 2 1 1 0 3 1 2 4
6 الدوحة 2 1 0 1 4 3 1 3
7 كوبروس 1 1 0 0 2 1 1 3
8 الذخيرة 2 1 0 1 2 1 1 3
9 كهرماء 2 1 0 1 5 5 0 3
10 القدس 2 1 0 1 2 3 -1 3
11 مدينة خليفة 1 0 0 1 1 2 -1 0
12 الجالية البريطانية 2 0 0 2 4 6 -2 0
13 البدع 2 0 0 2 3 7 -4 0
14 لاتين 2 0 0 2 1 5 -4 0
15 لوسيل 2 0 0 2 1 6 -5 0