الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
21.01.2016 23:24 في :

متابعة : بلال مصطفى/ب//

يخوض منتخبنا الأوليمبي لكرة القدم غداً الجمعة واحدة من أهم مبارياته ببطولة كأس آسيا تحت 23 سنة المؤهلة إلى أوليمبياد ريو دي جانيرو ، حيث يلتقي مع المنتخب الكوري الشمالي في دور ربع النهائي للبطولة .

وتنطلق المباراة في السابعة والنصف مساء باستاد جاسم بن حمد بنادي السد ، ولابد من وجود فائز في المباراة ، وفى حالة التعادل بأي نتيجة سوف تمتد المباراة إلى الوقت الإضافي لنصف ساعة على شوطين .

وإذا استمر التعادل في الوقتين الإضافيين ، سوف يتم اللجوء إلى ركلات الجزاء الترجيحية لحسم الفائز بالمباراة والمتأهل إلى الدور نصف النهائي .

حيث يصعد الفائز من المباراة إلى دور نصف النهائي لملاقاة الفائز من كوريا الجنوبية والأردن اللذين يلتقيان السبت في نهاية دور ربع النهائي .

وتأهل المنتخب القطري الأوليمبي لهذا الدور بعد أن تصدر مجموعته الأولى بالعلامة الكاملة ، وبعد 3 انتصارات متتالية على الصين (3-1) وعلى إيران (2-1) ثم على سوريا (3-1).

وتأهل المنتخب الكوري الشمالي بعد أن حل ثانيا فى المجموعة الثانية برصيد نقطتين بتعادله مع السعودية 3-3 وتايلاند 2-2 ، والخسارة بهدف أمام اليابان .

وتفوق المنتخب الكوري الشمالي علي منتخبي السعودية وتايلاند بفارق الأهداف – وفقاً للائحة البطولة – وتأهل إلى الدور ربع النهائي لملاقاة منتخبنا.

ويسعي العنابي الأوليمبي إلى مواصلة انتصاراته والفوز على المنتخب الكوري الشمالي ومواصلة مشواره نحو الهدف الأول وهو الحصول على إحدى البطاقات الثلاث المؤهلة إلى أوليمبياد ريو دي جانيرو ، ثم مواصلة المشوار بالمنافسة على اللقب.

وتبدو صفوف منتخبنا الاوليمبي مكتملة من جميع النواحي باستثناء غياب المهاجم المعز علي للانذار الثاني ، ورغم هذا الغياب .

إلا أن العنابي يملك العديد من الاوراق والاسماء البديلة القادرة على سد غياب المعز علي وتقديم مستوي جيد مع باقي الزملاء والوصول الى الانتصار المهم.
كل التوقعات تؤكد أن المواجهة ستكون صعبة للغاية رغم فارق الأرقام والاحصائيات بين منتخبنا الأوليمبي وبين المنتخب الكوري الذي يعتبر أقل المنتخبات المتأهلة إلى ربع النهائي بأقل عدد من النقاط .

عنابي اوليمبي