الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
27.04.2014 1:27 في : &

كتب: بلال مصطفى//

تنطلق مساء الأحد منافسات بطولة كأس الصالات للموسم الحالي 2013/2014 ،عندما تستضيف صالة الاتحاد بالوكرة ثلاث مواجهات مهمة حيث يلعب في الأولى السد مع الشحانية من المجموعة الأولى وتقام الساعة 4:30 عصراً .

تليها في الساعة 6:15 المواجهة الثانية والتي تجمع بين الأهلي وأم صلال من المجموعة ذاتها ، ثم آخر مباريات اليوم الاول من البطولة بين الريان وقطر وتقام الساعة 8 مساء ضمن مباريات المجموعة الثانية .

وكانت قرعة البطولة التي جرت فى وقت سابق ، أسفرت عن أربع مجموعات متوازنة ، بعد أن تم وضع السد والريان والغرافة والخور على رأس كل مجموعة بترتيبهم فى جدول الدورى ، حيث ضمت المجموعة الأولى فرق السد والشيحانية وأم صلال والأهلى .

وجاءت المجموعات الثلاث الأخرى بواقع ثلاثة فرق فى كل منها ، فيلعب الريان مع قطر والسيلية فى المجموعة الثانية ، ويلتقى الغرافة بالشمال والخريطيات فى المجموعة الثالثة ، أما المجموعة الرابعة والأخيرة فضمت فرق الخور والعربى والوكرة .

وتعتبر القرعة التي أجريت متوازنة جدا، حيث أن القرعة جنبت الكبار الاصطدام معا بصورة مبكرة من خلال دور المجموعات، بعدما جاءت كل مجموعة متوازنة القوى وأصبحت فرصة المنافسة أمام الجميع كبيرة ومتاحة للوصول بطموحاتهم إلى أبعد مدى.

نظام البطولة

يقضي نظام البطولة إقامة دوري من دور واحد بين فرق كل مجموعة ويتأهل الأول والثاني الى الدور ربع النهائي الذي سيقام بنظام خروج المغلوب حتى الوصول الى المباراة النهائية للبطولة والتي ستقام 14بتاريخ مايو المقبل على صالة الوكرة لتحديد بطل كأس الصالات لهذا الموسم .

وتلعب فرق كل مجموعة دوري من دور واحد يتأهل الأول والثانى من كل دور إلى دور الثمانية والذي سيقام بتاريخ 7/5 المقبل، وسيلتقى خلاله أول المجموعة الأولى مع ثانى المجموعة الثالثة، ويلعب أول المجموعة الثانية مع ثانى المجموعة الرابعة.

وفى اليوم الثانى يلعب أول المجموعة الثالثة مع ثانى المجموعة الأولى ويلتقى أول الرابعة مع ثانى الثانية وذلك يوم 10 مايو ، ومن ثم يتأهل الفائزان للدور قبل النهائى .

والذى سيقام بتاريخ 12 مايو ، حيث سيلعب الفائز من المباراة التى جمعت أول الاولى وثانى الثالثة مع الفائز من مباراة أول الثانية وثانى الرابعة .

كما يلتقى الفائز من مواجهة أول الثالثة مع ثانى الاولى ليلعب مع الفائز من مباراة أول الرابعة وثانى الثانية ، ويتأهل الفائزان من المباراتين للعب فى المباراة النهائية.