الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
15.01.2015 20:33 في :

كتب: بلال مصطفى/البحرين- رسالة الاتحاد القطري لكرة القدم//

تنطلق عصر غدٍ الجمعة السادس عشر من يناير الجاري منافسات البطولة الخليجية السادسة للمنتخبات الأوليمبية “هواوي” والتي تستضيفها البحرين في الفترة من 16-26 من يناير الجاري .

ويجمع لقاء الافتتاح بين منتخبي الكويت والإمارات على ستاد البحرين الوطني في الرابعة والنصف عصراً من المجموعة الأولى، ويليه اللقاء الثاني بين منتخبي البحرين والسعودية من المجموعة الثانية في السابعة مساء .

وتقام بطولة “هواوي” للمنتخبات الأولمبية على أرض مملكة البحرين للمرة الثانية على التوالي ، بعد النسخة الخامسة التي أقيمت صيف 2013.

في حين استضافت العاصمة القطرية الدوحة النسخ الثلاث من الثانية إلى الرابعة أعوام 2010 و2011 و2012، فيما انطلقت البطولة والنسخة الأولى في العاصمة السعودية الرياض بداية العام 2008.

ويحمل المنتخب البحريني لقب البطولة الأخيرة 2013 بعد تتويجه باللقب للمرة الأولى، فيما يحمل المنتخب السعودي لقبها مرتين أعوام 2008 و2012، والإماراتي مرة واحدة 2010، والعماني مرة 2011.

وتأتي بطولة “هواوي” للمنتخبات الأولمبية في وقت مهم للغاية خصوصا مع وجود المشاركة الأهم بالنسبة لها المتمثلة في تصفيات ريودي جانيرو البرازيلية عام 2016.

وتسعى المنتخبات الخليجية لتأكيد تواجدها في هذا المحفل العالمي بعد نجاح المنتخب الإماراتي في أولمبياد لندن 2012 وتسجيله لحضوره للمرة الأولى اولمبياً بعدما سبقه منتخبات الكويت وقطر والسعودية في الوصول.

A04X4814

العنابي يتدرب على ملعب الرفاع

وعلى صعيد استعدادات منتخبنا الأوليمبي لأولى مبارياته أمام شقيقه الكويتي يوم الأحد المقبل على ملعب الاستاد الوطني الذي يستضيف مباريات البطولة ، سيصل منتخبنا في العاشرة من مساء الخميس البحرين .

وسيخوض الفريق تدريبه الأول بالبحرين على ملعب نادي الرفاع في تمام السابعة من مساء الجمعة وعقب انتهاء مباراة الافتتاح التي سيشاهدها منتخبنا بالملعب .

وكان الوفد الإداري لبعثة منتخبنا العنابي الاوليمبي وصل ظهر الاربعاء للبحرين ، للتمهيد لوصول الفريق ، وكان في مقدمته عبداالله جاسم مدير المنتخب وجاسم فخرو إداري الفريق ، ومحمد راشد المنسق الإعلامي .

وتضم يعثة العنابي الأوليمبي فهد ثاني المدير الفني للمنتخب وياسر نظمي المدرب المساعد ، بالإضافة 23 لاعباً ضمن قائمة المنتخب الذي سيخوض منافسات البطولة الخليجية ووقع اختيار ثاني عليهم .

والتي ضمت كلاً من: هشام كمال، علي قادري، ساطع عبد الناصر(الأهلي) وفهد يونس، عبد الرحمن وليد (الجيش) وهلال محمد، وسيرجن عبدو ( الخور) .

وأحمد علاء الدين ،عبد الرحمن الكربي، محمد علاء الدين ( الريان) ومصعب خضر، مهند نعيم (السد) وعبد الرحمن الحرازي، علي عبد الله (السيلية).

وأحمد فتحي (العربي)، وعثمان علوي، حذيفة السالمي، سعود الخلاقي ( الغرافة) وعلي عوض حسن ( قطر) وعلي محمد عبد الله (لخويا) وناصر خلفان (أم صلال ) ، وأحمد فاضل ( الوكرة )، وعبد العزيز عبد الله شريف ( الشيحانية) .

وقد رفعت اللجنة المنظمة للبطولة درجة الاستعداد لانطلاق الحدث الخليجي على صافرة المباراة الافتتاحية التي ستجمع بين الكويت والإمارات وتعقبها مباراة حامل اللقب البحرين مع الوصيف السعودية.

حيث انتهت اللجنة المنظمة من كافة التحضيرات والترتيبات الخاصة بانطلاق البطولة ،وتعمل جميع اللجان بشكل احترافي من أجل توفير الراحة اللازمة للمنتخبات المشاركة والوفود والإعلاميين .

ستاد البحرين الوطني

ستاد البحرين الوطني هو الملعب الرئيسي للبطولة وسبق له احتضان الكثير من البطولات والمباريات الدولية ومنها النسخة الخامسة من بطولة “هواوي” .

والتي أقيمت في البحرين قبل أكثر من عام، وخضع الملعب في الفترة الأخيرة للتأهيل والصيانة من أجل إخراجه بصورة زاهية وجميلة كما تعودت الجماهير الخليجية.

جانب من تدريب المنتخب 2
ملاعب التدريب

وكانت اللجنة المنظمة اعتمدت اللجنة المنظمة ملاعب التدريب التي ستحتضن تدريبات المنتخبات المشاركة، إذ ستكون ملاعب أندية الرفاع، الحالة، البسيتين.

المنامة، النجمة، الحد والبحرين جاهزة بعد التنسيق الكبير، ومن جانب آخر، سيكون ملعب ستاد مدينة خليفة الرياضية مخصص لتدريبات

وكانت المنتخبات الخليجية قد وزعت خلال القرعة إلى مجموعتين، حيث ضمت المجموعة الأولى منتخبات الكويت والإمارات وقطر، والثانية السعودية والبحرين (حامل اللقب) وعمان.

ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي على أن يلعب الثالث من كل مجموعة مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس.

جدول المباريات

وستنطلق المباريات الجمعة 16 يناير بمباراتين تجمع الأولى الكويت مع الإمارات، والثانية السعودية مع البحرين، أما السبت 17 يناير سيكون يوماً للراحة.

على أن تعود المباريات يوم الأحد بمواجهة السعودية مع عمان والكويت يلتقي قطر، والثلاثاء يلعب البحرين مع عمان، والإمارات مع قطر.

وستقام مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس يوم الخميس 22 يناير، فيما ستقام مباراتي الدور نصف النهائي يوم الجمعة 23 يناير.

وحددت اللجنة التنظيمية موعد المباراة النهائية، إذ ستقام يوم الاثنين 26 يناير في تمام الساعة الخامسة و45 دقيقة، ويسبقها بيوم (الأحد 25 يناير) مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

من تتويج بطل النسخة الماضية التي فاز بها ا لمنتخب البحريني