الاتحاد القطري لكرة القدمفيفا
06.06.2019 8:17 في :

باريس : FIFA – شهد كونجرس الفيفا الأربعاء إعادة انتخاب جياني إنفانتينو رئيساً جديداً للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بالتزكية .

وكان السويسري إنفانتينو هو المرشح الوحيد للمنصب، الذي تولاه للمرة الأولى في فبراير 2016 خلفًا لمواطنه جوزيف بلاتر، وبهذا سيترأس إنفانتينو صاحب الـ48 عامًا رئاسة الفيفا للفترة 2019-2023.

جاء ذلك خلال كونجرس الفيفا السابع والستين والذي عقد صباح الأربعاء بالعاصمة الفرنسية باريس بحضور سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس وفد الاتحاد القطري لكرة القدم .

ووجه إنفانتينو الشكر إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وذلك عبر خطابه فقال : “أشكر أمير قطر والقطريين على التعاون الكامل والتام في ملف زيادة عدد المنتخبات والذي سيتم تطبيقه بعد مونديال قطر 2022 “.

أضاف: “بعد تفكير عميق وطويل قررنا الاستمرار بمشاركة 32 منتخبًا في مونديال قطر وأكرر شكري لقطر وسمو الأمير على الجهود التي بذلوها معنا في هذا الملف “.

كما وجه الشكر للاتحادات المحلية بقوله :” أعشق كرة القدم وأعمل بجد وأعدكم بمواصلة عشق اللعبة والعمل الجاد معكم ومن أجلكم ومن أجل كرة القدم. ما الذي سيحدث في السنوات الأربع المقبلة، سيتعين علينا مواصلة العملء”.

وأوضح إنفانتينو أن قطر تسير بشكل جيد في التنظيم مؤكداً بقوله “: سوف نرى مونديالًا مذهلاً في 2022 من جميع النواحي”.