الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
15.01.2015 21:03 في :

متابعة: بلال مصطفى/ب//

أكد جمال بلماضي مدرب العنابي ان لاعبي المنتخب قد تعلموا الكثير من خلال مشاركتهم في البطولة القارية وقال بلماضي بحسرة ونبرة حزن خلال المؤتمر الصحقي بعد الخسارة امام الإيراني أمس بهدف دون رد

في الجولة الثانية من الدور الأول للمجموعة الثالثة وهي الهزيمة التي ودع بعدها منتخبنا البطولة : لعبنا مباراة جيدة وحاولنا أن نظهر ، وأنا فخور بآداء اللاعبين ، وواجهنا منافسا قويا ولديه لاعبين على مستوى عال.

وشدد جمال بلماضي ، أن المنتخب أدى بشكل أفضل أمام إيران من اللقاء الأول له ، غير أن المحصلة النهائية لم تكن في المصلحة ، وجاءت الخسارة الثانية لتجعل المنتخب يخرج من الدور الأول .

وقال : لم ننجح في تسجيل أي أهداف خلال اللقاء ، وفي عالم كرة القدم إذا لم تحرز يستغل المنافس وهو ماحدث ، مشيداً بأداء محمد مونتاري مهاجم المنتخب بالرغم من أنه لم يتمكن من هز الشباك .

وتابع قائلاً : أتوقع أن يكون هناك مستقبل جيد لمحمد مونتاري فهو لاعب صغير في السن وينتظره مستقبل كبير في كرة القدم ومع الوقت سيحصل على الخبرات اللازمة المطلوبة .

وأوضج مدرب منتخينا أن هناك دروس مستفادة من المشاركة في هذه البطولة ، وأن معظم اللاعبين يشاركون للمرة الأولى ، وسيأخذون خبرة كبيرة من خلال التواجد والإحتكاك القوي مع فرق جيدة في القارة الصفراء .

وقال : أتمنى أننستفيد من ما حدث ، فمن المؤكد أننا وقعنا في بعض الأخطاء والسلبيات خلال المباراتين السابقتين ، مضيفاً أن العنابي وقع في بعض الثغرات أمام إيران من بينها عدم الفاعلية بالشكل الكافي ، وعدم استغلال الفرص التي أتيحت .

وأشار جمال بلماضي ، إلى أن الجماهير القطرية مطلوبة لدعم المنتخب في المرحلة المقبلة حتى بالرغم من الخروج من البطولة القارية ، وأنه كمدرب يعمل مع الجهاز الفني على مواصلة تطوير الآداء والمستوى.

وقال : كنا نعمل على التأهل للدور التالي على الأقل في هذه البطولة القارية ولكن أخفقنا ، وفي نفس الوقت علينا مواصلة العمل ، فلازلت أعول كثيراً على هذا الجيل من اللاعبين .

فهم متميزون ومع توالي المشاركات في البطولات سيحصلون على الخبرة الكافية، وفي رده على تساؤل حول معدل أعمار اللاعبين “الصغير” والربط بين ذلك وإمكانية مشاركة عدد منهم في مونديال 2022 الذي سيقام في قطر .

قال بلماضي : أتمنى أن يتواجد عدد كبير منهم في المونديال فهم لاعبون شباب ولديهم مستقبل كبير ، وحتى بعد خرجنا من البطولة القارية .

وعلينا أن ندرس ماحدث ونتعلم من السلبيات وندعم الإيجابيات ، حيث أن هناك استحقاقات في المرحلة القادمة ولابد من التعلم ، وحول عدم
الدفع بخلفان إبراهيم من البداية .

قال مدرب منتخبنا بلماضي : هذه خياراتي وأنا مقتنع بما حدث ، وكل اللاعبين أدوا بالشكل المطلوب المتميز غير أن المنافس خطف هدفا
وحصل على النقاط الثلاث ، بالرغم من أننا كنا نلعب من أجل الإنتصار .

مضيفاً في الوقت نفسه أن خلفان لاعب مهم للغاية للمنتخب ، وأنه يعول عليه كثيراً في المستقبل هو وكل زملائه بالمنتخب ، مشدداً في الوقت نفسه على أن كل اللاعبين أدوا المطلوب.

ولم يكن هناك تقصير من أحد في لقاء الأمس بالرغم من الخسارة، وحول تأثر منتخبنا بالعدد الكبير من الجماهير الإيرانية التي تواجدت في الملعب ، أشار بلماضي إلى أن الجماهير التي حضرت لم يكن لها أي دخل في اللقاء والنتيجة .

وأن تواجد أي جماهير خلف منتخب بلادها عندما يلعب في الخارج أمر طبيعي ، وقال : المنافس له جماهير إيرانية كبيرة في استراليا .

وهم حضروا ولم يكن لهم دخل بما حدث في خسارة العنابي الذي لعب بشكل جيد مقارنة باللقاء الأول له في البطولة أمام الإمارات .