الاتحاد القطري لكرة القدمتطوير كرة القدم

فهد ثاني : اهتمام الاتحاد بتخريج كوادر إدارية يعزز تطبيق نظام الاحتراف الإداري

15.10.2022 17:09 في :

الدوحة -قطر| اختُتمت فعاليات الدورة الإدارية لإداريي كرة القدم (المستوى الأول) والتي أقيمت تحت إشراف إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم، بمشاركة 35 دارساً، وذلك خلال الفترة من 4 ولغاية 12 أكتوبر الجاري .

حاضر في الدورة الدكتور حسين المكيمي من دولة الكويت الشقيقة ، والدكتور سنيد المري (أستاذ مساعد الإدارة الرياضية -جامعة قطر) ، وبمشاركة الدكتور عيسى المسلماني في محاضرات علم النفس، كما اشتملت الدورة على محاضرات في التغذية والإسعافات الأولية والواجبات الفنية للإداري.

وتهدف الدورة الإدارية إلى إعداد وتهيئة الإداريين بصورة تتناسب مع المرحلة الاحترافية التي تعيشها كرة القدم القطرية ، وبما يضمن توافر الإداري الكفؤ ، لاسيما وأن هذه الوظيفة لها من الأهمية الكثير .

وجاءت فاعليات الختام بتكريم السادة المحاضرين الذين أثروا الدورة علمياً ، وتفاعل المشاركون معهم بصورة رائعة،فالاتحاد يسعى لتطبيق نظام الاحتراف الإداري، ولعل الإقبال على المشاركة في الدورة من قبل اللاعبين المعتزلين والاداريين الحاليين ورؤساء قطاعات الفئات السنية على المشاركة بتلك الدورات أكبر دليل على اهتمام الجميع بتطبيق هذا النظام الاحترافي .

فهد ثاني : اهتمام الاتحاد بتخريج كوادر إدارية يعزز تطبيق نظام الاحتراف الإداري  

وفي تعقيبه على اختتام فعاليات الدورة صرح فهد ثاني الزراع مدير إدارة التطوير بقوله :” تأتي الدورة الإدارية ضمن خطط إدارة التطوير الهادفة إلى صناعة جيل رياضي جديد، ليس فقط على مستوى اللاعبين، بل حتى على صعيد المدربين والإداريين ، لتنفيذ استراتيجية التطوير التي وضعتها وتنفذها إدارة التطوير من النواحي كافة والتي لا تنصب على النواحي الفنية فقط ، بل تهتم أيضاً بالجوانب الأخلاقية والتربوية والإدارية التي تُعد إحدى أولويات إدارة التطوير”.

مضيفاً:”يستمر الاتحاد القطري لكرة القدم في تطوير الإداريين وتقديم كوادر إدارية مؤهلة على أعلى مستوى، وذلك بما يتناسب مع المرحلة الحالية التي تمر بها كرة القدم القطرية، حيث أن اهتمام الاتحاد بتخريج كوادر إدارية يعزز تطبيق نظام الاحتراف الإداري ، لاسيما وأن الدورة تضمنت موضوعات عديدة في علم النفس وعلم الإدارة والتحكيم والواجبات الفنية للإداري وعوامل نجاح الإداري وغيرها من الموضوعات ذات الصلة بعمل الإداريين “.