الاتحاد القطري لكرة القدمداخل الاتحاد

الدوحة – قطر | أصدر المكتب التنفيذي للاتحاد القطري لكرة القدم قراره رقم (9) بتاريخ2022/4/27 بخصوص اعتماد انشاء لجنة الاستكشاف المركزي (CST)، حيث أن الهدف الرئيسي للجنة (CST) المساعدة مستقبلًا في تطوير القدرة التنافسية لدى دوري نجوم QNB من خلال تقديم خدمة استقطاب اللاعبين / المدربين المحترفين لشركات أندية الدرجتين الأولى والثانية على أسس الكفاءة ، والقيم الفعلية .

مما يساهم في دعم تطبيق لوائح الرقابة المالية من خلال تقييم طلبات الشركات الخاصة بإبرام وتجديد التعاقدات أو تسويق أو انهاء التعاقدات مع اللاعبين المحترفين والأجهزة الفنية ، وكذلك تقديم توصيات فنية إلى لجنة الرقابة المالية .

وتتمثل مسؤولية لجنة (CST) في دعم شركات الأندية من خلال اعطاء الرأي الفني فقط ، حيث تقع المسؤولية الكاملة لاختيار اللاعبين / المدربين على إدارة شركة النادي دون أي تدخل من أي طرف آخر .

هذا وتُعتبر لجنة الاستكشاف المركزي (CST) هي لجنة مركزية تعمل تحت مظلة مؤسسة دوري نجوم قطر بتفويض من الاتحاد القطري لكرة القدم ، ولجنة اللاعبين المحترفين بهدف المساعدة في تطوير القدرة التنافسية لدوري نجوم QNB .

كما تقوم اللجنة بتقييم طلبات شركات أندية الدرجتين الأولى والثانية بخصوص إبرام وتجديد التعاقدات أو تسويق أو انهاء التعاقدات مع اللاعبين المحترفين والأجهزة الفنية، واعطاء توصياتها من الناحية الفنية والقيم المعادلة المتعارف عليها في الأسواق العالمية والمحلية بطريقة احترافية إلى لجنة الرقابة المالية .

وترتكز مهام اللجنة إلى دعم شركات الأندية لتكوين أفضل فرق لكرة القدم وفقاً لأسس وقواعد احترافية مدروسة وعادلة ، مما يساهم في تقديم كرة قدم تنافسية عالية الجودة ، وذلك في نطاق عمل خاص باللاعبين المحترفين والأجهزة الفنية .