الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
05.01.2014 19:40 في :

نتقدم بخالص شكرنا وتقديرنا إلى جميع الجماهير التي حضرت المباراة الودية بين باريس سان جرمان الفرنسي وريال مدريد الإسباني في الثاني من يناير/كانون الثاني الجاري والتى أقيمت على استاد خليفة الدولي في تظاهرة كروية رائعة.

ولاشك أن تنظيم الاحداث الكروية الكبيرة يعتبر أمر في غاية الاهمية وهو امتداد لتنظيمنا مباريات عالمية سابقا مثل البرازيل وانجلترا ,والبرازيل والارجنتين ,واسبانيا والاوروجواي ،لاسيما ونحن نتطلع دائما الى تنظيم مثالي من جميع الجوانب.

هناك بعض الامور حدثت في مباراة باريس سان جرمان وريال مدريد ، أدت الى حالة من الإرباك للمنظمين والجماهير ، مثل تعطل بعض البوابات الالكترونية ,كما حاولت بعض الجماهير الدخول الى اماكن غير مخصصة لها وبعكس ما هو مكتوب في تذاكرها وشهدت عدة بوابات أخرى ضغطاً كبيراً أدى الى تدافع بين الجماهير,وفي بقية البوابات كانت حركة الدخول الى المدرجات انسيابية.

وتحرك المنظمون لمواجهة الارباك في نفس اللحظة والتواصل مع جميع الجهات ذات العلاقة ,ويهم الاتحاد القطري لكرة القدم أن لا يخلي نفسه من المسؤولية عن أي إشكالية تنظيمية حدثت خلال المباراة وسيتم تدارك هذه الثغرات في المباريات والمناسبات الكروية في المستقبل.

إن ما يهمنا في مثل هذه الأحداث العالمية الكبيرة هو سلامة الجماهير التي نتشرف بخدمتها في جميع مباريات كرة القدم التي تقام في دولة قطر ولكن ما نؤكد عليه باستمرار ومن منطلق حرصنا على الجماهير، هو الحضور المبكر وهذا أمر غاية في الاهمية ولابد من جماهيرنا المحبة للعبة كرة القدم أن تأخذ هذه النقطة على محمل الجد لتفادي مثل هذه المشاكل التنظيمية التي حصلت خلال لقاء باريس سان جرمان وريال مدريد.

وبناء على برنامج المباراة فقد تم فتح جميع البوابات أمام الجماهير في استاد خليفة الدولي الساعة 2,45 دقيقة مساء، أي قبل صافرة بداية المباراة بثلاث ساعات ,لكن النسبة الاكبر من الجماهير حضرت من الساعة 4,15 دقيقة أي قبل ساعة وخمسة وثلاثين دقيقة من الانطلاقة ، وهي نسبة زمنية قليلة جدا إذا قدرنا أن ما يقارب من 35 ألف متفرج ، رغبوا في الدخول الى الاستاد خلال الفترة المذكورة ، حيث يستغرق كل شخص فترة لا تقل عن 3 أو 4 دقائق للوصول الى المقعد المخصص له.

لقد اتخذت اللجنة التفيذية للاتحاد القطري لكرة القدم قرارا بطلب تقارير بشكل عاجل من جميع العاملين في هذه المباراة ومن بعض الجهات المشاركة في التنظيم بهدف الاطلاع على ما حدث في المباراة من جميع الجوانب وذلك بهدف تقييم ما حدث ولتفادي مثل هذه الإشكاليات في الاحداث الكروية المقبلة.

نشكر جميع من حضر المباراة وسيكون القادم أفضل باذن الله.

الاتحاد القطري لكرة القدم