الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
01.06.2014 23:11 في :

متابعة: بلال مصطفى/ب//

أصدرت اللجنة العليا للمشاريع والإرث بيانا اليوم –الأحد – ﺣول اﻟﻣزاﻋم اﻟﺗﻲ ﻧﺷرﺗﮭﺎ ﺻﺣﯾﻔﺔ “اﻟﺻﻧداي ﺗﺎﯾﻣز” الإنجليزية، وفيما يلى نص بيان اللجنة العليا للمشاريع والإرث …

إننا نؤكد في مطلع ھذا البيان حرص لجنة ملف قطر 2022 طوال فترة عملھا على اﻹلتزام بأعلى درجات النزاھة والمعاﯾﯾر المھنية واﻻخلاقية أثناء خوضھا منافسات نيل شرف استضافة بطولة كأس العالم 2022.
أما فيما ﯾتعلق بالمزاعم اﻷخيرة التي نشرتھا صحيفة صنداي تاﯾمز اﻻنجليزية، فإننا نعلن مجددا أن السيد محمد بن ھمام لم ﯾكن له أي دور رسمي أو غير رسمي في لجنة ملف قطر 2022 .
فكما كان الحال مع أي من أعضاء المكتب التنفيذي في الفيفا فقد كان على فرﯾق ملف قطر 2022 إقناع السيد بن ھمام بالمزاﯾا التي ﯾتضمنھا الملف القطري.
إننا في اللجنة العليا للمشارﯾع واإرث كامتداد طبيعي للجنة ملف قطر 2022 ، نتعاون بشكل كامل مع التحقيقات الحالية التي ﯾجرﯾھا السيد غارسيا وفرﯾق عمله .

ونثق تماماً بأن أي تحقيق موضوعي سيؤكد في النهاية حقيقة أن فوز ملفنا باستضافة كأس العالم 2022 كان نزيها ولم تشوبه أي شائبة.
كما إننا نرفض جملة وتفصيلا كافة ما نشر في مختلف الوسائل اﻻعلامية من مزاعم وافتراءات، وسنتخذ كافة اﻹجراءات الضرورية للدفاع عن سلامة وسمعة ملفنا وسيتولى محامونا النظر في ھذه القضية.
إن فوز ملفنا بحق استضافة البطولة قد تحقق ﻷننا على قناعة أنه كان أفضل الملفات وأكثرھا تميزاً ولأن الوقت قد حان لمنطقة الشرق اﻷوسط ﻻستضافة ھذا الحدث العالمي ﻷول مرة في تارﯾخ البطولة.