الاتحاد القطري لكرة القدمكأس الأمير
16.05.2019 1:09 في :

الدوحة – قال مدرب السد البرتغالي فيريرا في المؤتمر الصحفي الذي عقد الأربعاء قبل نهائي كأس الأمير :” إن بطولة كأس الأمير مهمة للجميع ولها مكانة خاصة ، وسبق أن فزنا باللقب قبل ذلك وأتمنى أن نفوز باللقب من جديد ، و نحن نعلم مدى أهمية اغلى الكؤوس في هذا البلد الكريم ، و نعلم مدى الاهتمام الاعلامي بهذه البطولة سواء في التصفيات أو في النهائي، وليس الاعلام فقط بل حتى الجماهير من المواطنين والمقيمين”.

وأضاف :” هذا النهائي سيسجل في تاريخ الطاقم الفني والاداري لنادي السد بأنهم تواجدوا في النهائي  وفازوا بكأس الأمير، ولذلك فالفوز بالكأس هو شرف كبير لنا”.

 وأوضح فيريرا :”سنواجه الدحيل بطل النسخة السابقة لكأس الأمير واعتقد أن الجميع يعرف ما يريده السد ، فهو يريد اللقب ، وانا واثق بأن الدحيل لن يدخر هو الآخر شيئا للفوز ولن يرضى بالخسارة ولكن في 2017 حين فزنا بكأس سمو الامير كان ذلك في ملعب سناد خليفة وكانت الاولى فيه بعد التدشين والافتتاح والآن نحن بعد سنتين في استاد الوكرة الجديد وهو أمر جيد بالنسبة لنا “.

وقال أيضاً : ” استاد الوكرة هو ملعب جديد سيفتتح للمرة الاولى قبل كأس العالم وهذا يعني أن دولة قطر هي التي فازت لأنها قدمت ملعباً بأفضل المواصفات لكأس العالم “.

وأوضح فيريرا أنه في 2017 كانت مباراة مميزة بالنسبة لنا.. واليوم لدينا لاعبين جدد والمشاعر نفسها نعيشها ونحن نلعب النهائي وبالنسبة لي هي المباراة الاخيرة لي مع السد في وكأس الامير وهي من الاهداف الرئيسة التي نسعى لإنجازها .

وعن الترشيحات التي تصب لمصلحة السد قال مدرب الزعيم  :” ليس هناك مرشح قوي في هذه المباراة ، هي مباراة من 90 دقيقة ،هي مواجهة مختلفة عن غيرها  وهي نهائي بطولة “.

وعن كونها آخر مباراة  له ولتشافي مع السد قال :” انها ستكون مباراة مهمة للجميع ، و تشافي حتى الان لا يزال لاعباً تحت قيادتي ،  وسينفذ كافة الخطط التي قمنا بدراستها قبل المباراة ،  وسيكون حفل وداع نهائي بالنسبة لي ولتشافي ، فأنا وتشافي وجابي نريد الفوز بهذا النهائي.. تشافي سيصبح مدرباً كبيراً كما كان لاعباً كبيراً ، وسيكون مدرباًعلى نطاق عالمي “.

جابي : نسعى لموسم استثنائي  

بدوره اكد لاعب السد الاسباني جابي بقوله :” انا متحفز للغاية للعب في النهائي الاول بالنسبة لي في قطر ، منذ اليوم الاول في نادي السد كل اللاعبين تحدثوا لي عن اهمية كاس الامير للمقيمين والمواطنين وللدولة بشكل عام و نحن سنلعب على احد ملاعب مونديال قطر 2022 ولذلك فهو حافز كبير لنا ان نلعب على هذا الملعب.

وسبق ان لعبنا ضد الدحيل مباراتين هذا الموسم وكانتا مباراتان قويتان والنهائي سيكون كذلك ايضاً ،و أريد ان يكون هذا الموسم استثنائياً للسد ، بعد ان  فزنا بالدوري ونريد الفوز بكأس الأمير وكذلك التقدم في دوري أبطال آسيا”.

 

من جانبه  قال مدرب الدحيل روي فاريا أن كأس الأمير نوليها اهتماما كبيرا ونولي النهائيات اهتماماً كبيراً ، فكأس الأمير  يعني الكثير لنا .. وسنلعب ضد فريق منظم وله مدرب صاحب خبرة كبيرة وهم ابطال الدوري ولكن هذه مباراة واحدة ونأمل ان نكون في يومنا ونخرج    بالنتيجة الجيدة التي نرغبها وان يتزامن فوزنا باللقب مع افتتاح استاد الوكرة .

وانا سعيد  للغاية بأن اكون جزءاً من هذه الفعالية ، والاهم كما قلت ان الفوز سوف يعني الكثير بالنسبة للاعبين ولي كمدرب وهو بمثابة فرصة جيدة تضاف الى رصيدي “.

وأضاف فاريا  :” بالنسبة للاصابات الشئ الجيد اننا سنلعب ب11 لاعب، وبالرغم من الاصابات يبقى العدد 11 وهذا يسعدني و لدينا لاعبون مهمون لن يشاركوا ولكن هناك ايضاً لاعبون قادرون على العودة ، وهم يلعبون باستمرار طيلة الموسم وقدموا لحظات مميزة خلال الموسم حتى قبل ان انضم للفريق .

واعرف ان هناك اصابات اثرت على أداء اللاعبين ولكن منذ وصولي في شهر يناير عملنا بعقلية  الأداء الجماعي  وليس الافراد ، و حين نلعب بهذه العقلية يصبح سهلاً  ان نقدم  الاداء كفريق ونحن في غاية الحماس ونتطلع للفوز باللقب”.

 وأشار قائلاً : ” انا لا اعرف ما يحفز لاعبي السد ،  ولكن اعرف ما يحفزنا نحن ،  وهو ان نفوز باللقب لهذا الموسم ونحن نعمل لذلك ونستحق ذلك برأيي ، وقد تحسن الاداء ورغم خسارتنا للاعب أو لاعبين الا اننا زدنا من استعداداتنا، والفريق  يزداد قوة وحافزنا هو ان نأتي بالكأس إلى النادي.

وما يقلقنا هو ما نريده نحن وليس ما يريده الفريق الاخر ، واكد المدرب   أن السد فريق قوي وجاهز ونحن كذلك ونولي المباراة  كل اهتمامنا ونتطلع لتحقيق نتيجة جيدة” .

وعن وجود تشافي قال :”  يسرني فعلاً أن العب ضد تشافي وهو ظاهرة في كرة القدم وهو بمثل قيمة كبيرة في كرة القدم وهو يعطي الكثير لنادي السد بجودة اللعب وهو بالنسبة لي افضل لاعب في موقعه ولاعب مثالي ومن الممتاز ان يكون في دولة قطر وهو يعطي الكثير من القوة والاضافة للدوري”.

لويز مارتن : سنعوض الدوري بكأس الأمير 

من جانبه قال قائد فريق الدحيل لويز مارتن :” انا سعيد جدا نأ أشارك بنهائي كأس الأمير وانا اعرف اهمية الكأس بالنسبة لدولة قطر والجماهير وان كبار اللاعبين يحبون المشاركة في هذا النوع من المباريات وهذا محفز لنا ونحن نولي احتراماً كبيرا  للكأس ويجب علينا ان نفوز ولن ندخر جهداً من أجل الفوز باللفب “.

وأضاف :” الدحيل قادر على الفوز باللقب بعد فقدان لقب الدوري  واذا حللنا المباريات لقد قدمنا مستويات جيدة ولعبنا بصورة أفضل ولكننا لم نفز ،  الآن الوضع مختلف ، الكأس مختلفة ، والأمر برمته يعتمد على التركيز ،  وسنسعى للتركيز وإلى تقليل الاخطاء قدر الامكان”.