الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
25.08.2015 0:13 في :

متابعة : بلال مصطفى/قنا//

حجز المنتخب الكويتي مقعده في الدور قبل النهائي ضمن منافسات البطولة الخليجية 12 للناشئين لكرة القدم بعد تفوقه على نظيره البحريني بهدف دون رد في المباراة التي جمعت بينهما مساء الإثنين .
في البطولة، التي تستضيفها الدوحة حاليا وتستمر حتى يوم السبت القادم، وتقام بالصالة الداخلية بأكاديمية أسباير بمشاركة منتخبات دول مجلس التعاون الست .
وبهذا الفوز اكتملت أضلاع المربع الذهبي للبطولة حيث سيواجه المنتخب الكويتي نظيره السعودي، فيما سيلعب المنتخب القطري مع نظيره العماني.
وكان المنتخب العماني قد ضمن تأهله بتصدره لمجوعته بـ 6 نقاط بعد فوزه على الكويت والبحرين ، وخطف الكويتيون بطاقة التأهل بعد إزاحة منافسهم البحريني الذي سيواجه نظيره الإماراتي على أحد المركزين الخامس والسادس.
ولم يكن تأهل المنتخب الكويتي سهلا خاصة أنه نجح في خطف نقاط المباراة الثلاث في الدقائق الأخيرة من زمن المباراة التي حفلت بالندية والإثارة بين الفريقين وأضاع كلاهها العديد من الفرص لكن الحظ ابتسم للأزرق الكويتي .
وجاءت أطوار المباراة متكافئة بين الفريقين حيث حاول المنتخب البحريني تسجيل هدف التقدم الذي سيسمح له بالتأهل، فيما اكتفى المنتخب الكويتي خاصة في الشوط الأول من اللقاء بالدفاع .

معتمدا على الهجمات المرتدة، فيما تغيرت معطيات المباراة في الشوط الثاني حيث سيطر عليها الكويتي ليتمكن في الدقيقة 85 مبارك خالد، بعد عرضية اللاعب ناصر يوسف، من تسجيل الهدف الوحيد في المباراة.

يشار إلى أن مباريات تحديد المراكز تبدأ بعد غد الأربعاء بلقاء صاحب المركز الثالث بالمجموعتين لتحديد الفريقين صاحبي المركزين الخامس والسادس.
وتقام مباريات الدور قبل النهائي يوم الخميس المقبل بينما تختتم البطولة يوم السبت المقبل، لتحديد الفرق أصحاب المراكز من الأول إلى الرابع.