الاتحاد القطري لكرة القدمكأس الاتحاد
03.05.2021 5:25 في :

الدوحة – قطر : تأهل فريقا المرخية والسيلية إلى نهائي كأس الاتحاد بعد عبورهما فريقي العربي والغرافة في مباراتي الدور النصف النهائي بنتيجة 5-3 و3-1 ، ليتقابلا معاً في المباراة النهائية التي سيتم تحديد موعدها لاحقاً .

 والقاسم المشترك في المباراتين ، أن الفريقين المتأهلين كانا هما المستقبلين للأهداف في البداية ، إلا أنهما قلبا تأخرهما لفوز مستحق فيالنهاية .

ففي لقاء المرخية والغرافة ، استمر الأول في سلسلة انتصاراته بدون هزيمة حتى المباراة النهائية مقدماً أداءً راقياً بعد فوز كبير على الغرافة بخمسة أهداف لثلاثة في نصف النهائي الذي جرى على ملعب السيلية مساء الأحد .

ليحقق المرخية فوزه على الثاني على الغرافة كما كان في الدور التمهيدي الذي أنهاه متصدراً للمجموعة الثانية، وبالرغم من تقدم الغرافة فيالبداية بهدف المدافع العاجي وليفرد كانون في الدقيقة 29، إلا أن السوري أحمد الدوني عدل النتيجة للمرخية في الدقية 40 .

ليبدأ المرخية الشوط الثاني بتقدم في النتيجة عبر المدافع محمد عرفة في الدقيقة 55 قبل أن يوسع أحمد الدوني الفارق بهدف ثالث فيالدقيقة 66، ثم أضاف العماني جميل اليحمدي الهدف الرابع في الدقيقة 70 .

وقلص عثمان اليهري النتيجة للغرافة من ضربة حرة في الدقيقة 85 ، لكن علي المهندي سجل الخامس للمرخية في الدقيقة الثانية من الوقتالمحتسب بدلاً من الضائع، وسجل أحمد الجانحي في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع الهدف الثالث للغرافة.

بينما جاء تأهل السيلية إلى نهائي كأس الإتحاد بتغلبه 3-1 على العربي في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء الأحد بملعب سحيم بن حمد بنادي قطر في لقاء نصف النهائي الثاني .

انتهى الشوط الأول بتقدم العربي عن طريق يوسف المساكني د. 15 ، في الشوط الذي سيطر فيه العربي على مجريات الأمور وأضاع لاعبوه عدداً من الأهداف المحققة والتي كانت كفيلة لانهاء المباراة مبكراً.

وفي الشوط الثاني ، دفع العربي ثمن إهداره للفرص السهلة وقلب السيلية الطاولةوالذي كان الأفضل في هذا الشوطوعوضوا تأخرهم محرزين ثلاثة أهداف ، بواقع هدفين لعبدالقادر إلياس د.51-85 ثم أحرز البديل سعد الصوان هدفاً ثالثاً في الوقت المحتسب بدلاً منالضائع 90+2. 

الطريق إلى النهائي

جاء تأهل الفريقين إلى المباراة النهائية بعد مشوار متميز ، حيث نجح السيلية في تحقيق الفوز على الشمال بأربعة أهداف مقابل هدفين في مباراة الدور الربع النهائي ، بعدما تأهل السيلية كأول المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط والتي ضمت معه ناديي لوسيل والوعب .

أما المرخية فتأهل للمباراة النهائية بفوز عريض بنتيجة 4-1 على مسيمير ، في مباراة الدور الربع النهائي ، وكان المرخية تصدر المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط والتي ضمت معه أندية الغرافة وقطر والشحانية .