الاتحاد القطري لكرة القدمكأس الدرجة الثانية
13.10.2020 23:57 في :

الدوحة – نجحت فوق المرخية ومسيمير والشمال ومعيذر في التأهل للدور قبل النهائي من كأس الدرجة الثانية مع انتهاء مباريات المرحلة الخامسة والأخيرة من الدور التمهيدي بفوز مسيمير على الشحانية 2-1 ، وتعادل معيذر والشمال 1-1 فيالمباراتين اللتين أقيمتا الإثنين على ملعبي ناديي الخور وقطر .

لتتأهل الفرق الأربعة للدور قبل النهائي بعد أن تصدر المرخية الترتيب العام برصيد 12 نقطة وجاء مسيمير ثانياً بسبع نقاط مقابل 5 نقاط للشمال الثالث ونقطتين لمعيذر الرابع ، بينما خرج الشحانية من المسابقة باحتلاله المركز الخامس والأخير بنقطة واحدة .


ويقضي
نظام البطولة بخوض الفرق المتنافسة مباريات الدور التمهيديالدور الأولوفق نظام الدوري من مرحلة واحدة، على أن يخرج الفريق صاحب الترتيب الخامس من منافسات البطولة، فيما يلتقي المتصدر مع صاحب المركز الرابع والثاني مع الثالث في المرحلة الثانية المتمثلة في الدور نصف النهائي .

وبذلك سيلتقي المرخية بمعيذر ، وسيلعب مسيمير مع الشمال ، ويتأهل الفريقان الفائزان من المباراتين للعب المباراة النهائية  ومن المقرر أن تقام مباراتا الدور النصف النهائي في الثامن من ديسمبر المقبل ، على أن تقام المباراة النهائية في 27 من الشهر نفسه ، وسوف يتم تحديد وتوقيتات وملاعب المباريات الثلاث في وقت لاحق .

صراع ثلاثي على صدارة الهدافين 

وعلى صعيد صدارة الهدافين يشترك ثلاثة لاعبين في المقدمة برصيد خمسة أهداف وهم فريد المرهوبي لاعب المرخية ومامادو لامين(مسيمير) وبهاء فيصل (الشمال) ، ويشترك أحد عشر لاعباً في تسجيلهم هدف واحد ومنهم إسلام الشريف وهاشم وليد (معيذر) وعيسىالمهندي وحمود اليزيدي (المرخية) ، ونور رحمان (الشحانية) وعادل أحمد (الشمال).