الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
04.10.2015 0:33 في :

متابعة : بلال مصطفى/afc/كوالالمبور//

حصد منتخب لبنان الفوز الثالث على التوالي بعدما تغلب على السعودية 5-2 يوم السبت على صالة نيلاي في كوالالمبور، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى في تصفيات غرب آسيا لبطولة آسيا بكرة الصالات 2016 في أوزبكستان.

ليتأهل برفقة نظيره الأردني مرافقين لمنتخبنا عنابي الصالات متصدر المجموعة الثانية ومنتخب العراق صاحب المركز الثاني واللذين تأهلا للنهائيات .

وسجل حسن زيتون (9 و38) ومحمد عثمان (28) وعلي رميتي (28) ومصطفى سرحان (34) أهداف لبنان، في حين أحرز جوهر جمعة (15) وعبدالعزيز العلوني (32) هدفي السعودية.
وتصدر المنتخب اللبناني ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 6 نقاط للأردن ونقطة لكل من السعودية والبحرين، حيث تأهل لبنان والأردن إلى النهائيات.
وضمن التصفيات نفسها ختم منتخب الأردن مشواره للنهائيات بفوزه على البحرين 7-3 يوم السبت على صالة نيلاي في كوالالمبور، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة ذاتها .
وسجل محمد نادي (3 و22) وأحمد عرب (22) ونورالدين عاطف (25) وماجد فايق (32) ومحمد عابد (34) ويوسف محمود (34) أهداف الأردن، في حين أحرز عبدالله عباس (25 و27) ومحمد الشرقاوي (36) أهداف البحرين.
وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم الخميس فوز لبنان على الأردن 5-2 وتعادل السعودية مع البحرين 2-2، في حين شهدت الجولة الثانية يوم الجمعة فوز الأردن على السعودية 2-0 ولبنان على البحرين 6-2.
ويشارك في تصفيات غرب آسيا سبعة منتخبات تم تقسيمها على مجموعتين، بحيث ضمت مجموعة أربعة منتخبات وضمت الثانية ثلاثة منتخبات، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات.
ويشارك في التصفيات 22 منتخبا، في حين تأهل أربعة منتخبات بشكل مباشر وهي اليابان وإيران وأوزبكستان والكويت.
وجاء تأهل اليابان وإيران وأوزبكستان عقب حصولها على المراكز الثلاثة الأولى في النسخة الماضية من البطولة عام 2014 في فيتنام.

وبما أن أوزبكستان تستضيف البطولة، فقد منحت البطاقة الرابعة المباشرة إلى الكويت التي تلتها في تصنيف النسخة الماضية.
وتم تقسيم المنتخبات المشاركة في التصفيات على أربع مناطق جغرافية: الغرب، الوسط، آسيان والشرق، في حين لا يوجد منتخبات مشاركة في التصفيات من منطقة جنوب آسيا.
وتم الاعتماد في تصنيف المنتخبات على نتائجها في تصفيات ونهائيات النسخة الماضية عام 2014، في حين كانت منتخبات أفغانستان والبحرين والأردن ومنغوليا والإمارات غير مصنفة لأنها لم تشارك في النسخة الماضية من البطولة.

ويشارك في النهائيات 16 منتخبا.