الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
19.04.2016 0:37 في :

متابعة : بلال مصطفى/ج/ب//

تأهل فريقا معيذر والشمال لملاقاة فريقي الغرافة – صاحب المركز التاسع بدوري نجوم قطر- والوكرة صاحب المركز الحادي عشر بدوري نجوم قطر أيضاً بالمرحلة الثانية لكأس الأمير والتي ستقام يوم السبت المقبل .

حيث صعد فريق معيذر للدور الثاني لبطولة كأس الأمير بفوزه على الشيحانية 4-1 بفارق ركلات الترجيح ، بينما تأهل الشماتل بعبوره المرخية 3-1 في اللقاءين اللذين أقيما مساء اليوم على ملعب حمد الكبير بنادي العربي .

ففي اللقاء الأول حسمت ركلات الترجيح نتيجة المباراة ، بعد أن خيم التعادل السلبي على الوقت الأصلي للمباراة في أولى مباريات كأس الأمير بنسخته الرابعة والأربعين .

وسجل أهداف معيذر جيرمي ألدريد وأحمد مبارك كانو وأيوي الودراسي ومحمود زعترة ، فيما سجل ركلة الشيحانية الوحيدة إدوارد سانتوس وأهدر ركلتي الشيحانية ألفارو ميخيا وحامد الجهيني .

وكان الأداء العام للفريقين خلال النصف ساعة الاولى قد اتسم بالرتابة والبطء في نقل الكرات وجرت بعض المحاولات من أجل كسر ذلك من قبل الطرفين ولكن لم يكتب لها النجاح .

معيذر جزاء

وفي الشوط الثاني بادر الشيحانية بالهجوم وسنحت له بعض الفرص لمهاجمه فرانك جيجي الذي أضاع فرصتين سهلتين ، وازاء ذلك تراجع معيذر إلى ساحته لرد هجوم الشيحانية .

كما أضاع بعض اللاعبين فرصاً أخرى لم تستغل ، وتراجع معيذر إلى ملعبه معظم الشوط الثاني ، قبل أن يفك الحصار لفترة وجيزة الشيحانية بعد أن سدد ايدو كرة بجوار قائم معيذر .

ثم أهدر الفارو ميخيا قلب الدفاع فرصة ثمينة أخرى بالتسديد بجانب المرمى من ضربة رأسية ومع تقدم زمن المباراة نجح فريق معيذر في فك الحصار عن خط دفاعه وتقدم للهجوم .

وكاد أن يفتتح النتيجة في الدقيقة 76 عندما سدد الودراسي بجانب القائم بقليل وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف قبل الاحتكام للركلات الترجيحية.

شمال مرخية

وفي اللقاء الثاني تأهل فيه فريق الشمال إلى المرحلة الثانية من بطولة كأس الأمير بعد فوزه اليوم على المرخية بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جرت أحداثها باستاد حمد الكبير بالنادي العربي.

وسجل الأهداف علي فريدون (9 و84) وسعيد بوطاهر (74)، ليتأهل الشمال لمواجهة الوكرة يوم السبت المقبل الساعة الثامنة مساء باستاد سحيم بن حمد بنادي قطر.

تقدم الشمال بالهدف الأول في الدقيقة التاسعة من عمر المباراة عن طريق لاعبه علي فريدون بضربة رأس قوية، ونجح الفريق في المحافظة على تقدمه حتى نهاية الشوط الأول .

وذلك على الرغم من المحاولات القوية التي قام بها مهاجمو المرخية من أجل إدراك التعادل ، ولكن لم يكتب لها النجاح لغياب التركيز ورعونة المهاجمين.

وفي الشوط الثاني تواصلت المباراة بتبادل للهجمات بين الفريقين حتى تمكن سعيد بوطاهر من تسجيل الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 74بعد تمريرة عرضية من زميله علي فريدون نجم المباراة الأول.

ونجح علي فريدون في تسجيل الهدف الثالث لفريقه والشخصي الثاني له في الدقيقة 84 بضربة رأس قوية ، ونجح المرخية في تسجيل هدف تقليص الفارق في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة بواسطة دانييل دا سانتوس من ركلة جزاء.

شمال