الاتحاد القطري لكرة القدمFIFA

الدوحةقطر : تأهل منتخبنا الوطني لكرة القدم الإلكترونية إلى نهائيات بطولة الأمم لكرة القدم الإلكترونية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ( بلاي ستيشن وإكس بوكس ) والتي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم وتقام بالعاصمة الدنماركية كوبنهاجن في الفترة من 20-22 من شهرأغسطس المقبل 2021 .

وبُثت مباريات التصفيات مباشرة على قناتي الاتحاد القطري لكرة القدم الرسمية في منصات التواصل الاجتماعييوتيوبوفيس بوك،والتي استمرت في الفترة من 30 أبريل وحتى 2 مايو الجاري ، في خدمة رائعة وفرت منصة إعلامية متميزة أمام المهتمين بالألعاب الإلكترونيةومشجعي المنتخب الوطني .

جاء تأهل منتخبنا للنهائيات بعد حصوله على المركز الثاني في التصفيات خلف المنتخب السعودي ، وهي المرة الأولى التي يشارك فيها في هذه البطولة ، ويسعى منتخبنا لوضع بصمة في عالم الرياضة الإلكترونية خلال هذ المشاركة.

وشارك في التصفيات بجانب منتخبنا ، منتخبات كل من السعودية والكويت والإمارات والهند وجنوب إفريقيا ،وتصدرت السعودية الترتيبالعام برصيد 19 نقطة مع انتهاء مباريات الدور التمهيدي ، وجاء المنتخب الجنوب أفريقي ثانياً برصيد 18 نقطة وحل العنابي ثالثًا برصيد17 نقطة ومنتخب الهند رابعاً برصيد 16 نقطة .

لتتأهل المنتخبات الأربعة للدور قبل النهائي الذي أقيم بنظام خروج المغلوب ، حيث فاز خلاله منتخبنا على منتخبي جنوب أفريقيا والهند ،ليتأهل منتخبنا للمباراة النهائية أمام المنتخب السعودي ويحل ثانياً في التصفيات .

مثل منتخبنا الوطني في التصفيات كل من أحمد المغيصيب (كابتن الفريق ولاعب بلاي ستيشن) والذي يُعد أفضل لاعب بلاي ستيشن فيقطر(تصنيف الفيفا)، والمصنف أفضل 25 لاعبًا في غرب آسيا طبقاً لتصنيف الفيفا أيضاً .

والمغيصيب هو لاعب محترف للرياضات الإلكترونية، ويلعب ضمن صفوف فريق باريس سان جيرمان ، وفاز في 30 شوطاً ضمن مسابقاتFIFA 21 الأسبوعية ، ولعب في أكثر من 30 مسابقة محلية وإقليمية وعالمية بما في ذلك كأس العالم التفاعلية FIFA.

 أما العضو الثاني في فريق منتخبنا الوطني فهو جاسم العيد أفضل لاعب إكس بوكس في قطر، والمتواجد ضمن أفضل 200 لاعب إكسبوكس عالمياً وفقاً لتصنيف فيفا، ، وفاز في 30 شوطاً ضمن مسابقات FIFA 21 الأسبوعية.

وخاض جاسم أكثر من 20 مسابقة محلية وإقليمية وعالمية وصولاً إلى نهائيات تصفيات FIFA 20 للشرق الأوسط، كما مثل منتخبناالوطنيفي بطولة اتحاد غرب آسيا الأولى لكرة القدم الإلكترونية.

يذكر أن Ooredoo هي شريك الاتصالات الرسمي لمنتخب قطر الوطني الإلكتروني عبر مشاركته الأولى في تصفيات بطولة الأمم لكرةالقدم الإلكترونية 2021 والتي نظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم ، وتواجدت شركة “Virtuocity “كشريك رسمي لمرافق تدريب منتخبنا فيالتصفيات ، كما خاض منتخبنا المباريات من خلال مقار الشركة المجهزة .