الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
28.02.2016 19:50 في : & &

كتب : بلال مصطفي //
توج عبدالله الساعي مدير إدارة كرة الصالات والشاطئية بالاتحاد القطري لكرة القدم فريق الخريطيات بطلا لبطولة كرة القدم الشاطئية الثانية للأندية بعد فوزه في المباراة النهائية علي فريق الخور – حامل اللقب – بنتيجة ٤-٣ في اللقاء الذي أقيم علي ملعب الكرة الشاطئية بنادي الغرافة مساء السبت .

واستطاع فريق العربي أن يحصد المركز الثالث بعد فوزه علي فريق الشمال بضربات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقتين الأصلي والاضافي بالتعادل الإيجابي ٢-٢.

عربي فرحة ش

الإثارة والندية حاضرة بقوة في اليوم الختامي

حظيت مباراتا تحديد المركزين الثالث والرابع والنهائي بالاثارة والندية لاسيما لقاء العربي والشمال والذي حسمه العربي بصعوبة بضربات الجزاء الترجيحية خيم التعادل الإيجابي علي الوقتين الأصلي والاضافي ، ليحصد العربي. المركز الثالث والشمال المركز الرابع .

أما المباراة الثانية فحسمها الخريطيات لصالحه في الشوط الاول بنتيجة ٢-١ ، وكان فيها الخور نداً قوياً ولكن الشوط الثاني شهد تفوقاً كبيراً للخريطيات .

والذي أضاف الهدفين الثالث والرابع المتألق وقائد الفريق مبارك المهيزع ، ليعدل بعدها الخور النتيجة من ضربة جزاء وتنتهي المباراة بفوز الخريطيات ٤-٣ ويحرم الخور – حامل اللقب – من الفوز بالبطولة الثانية.

مراسم التتويج

وعقب انتهاء مراسم التتويج قام عبدالله الساعي مدير إدارة الصالات والشاطئية وسالم العيدة مسؤول السابقات وشؤون اللاعبين بالإدارة بتكريم طاقم حكام النهائي .

ومن ثم جاءت مراسم التتويج بتسليم فريق العربي الميداليات البرونزية عن المركز الثالث وتسلم فريق الخور الميداليات الفضية للمركز الثاني ، واختتمت المراسم بتتويج فريق الخريطيات بكأس البطولة والميداليات الذهبية .

نهائي 2

مشوار الفريقين حتي النهائي

جاء تأهل الفريقين للنهائي بعد عبور الخريطيات للعربي 8-4 والخور للشمال 2-1 ، في لقاءي الدور قبل النهائي ، ليلعب الخريطيات والخور على كأس البطولة ، ويلتقي العربي والشمال في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع .

وكانت الفرق الأربعة تأهلت للدور قبل النهائي بعد فوز العربي على الريان 5-1 والخريطيات على الشيحانية 4-0 والشمال على الوكرة 3-2 والخور على السد 4-1.

وكانت البطولة انطلقت في الثامن عشر الجاري ، بمشاركة 13 فريقاً تم تقسيمها على أربع مجموعات ، بعد أن جري توزيع المجموعات بواقع ثلاثة فرق في كل منها وجاءت الثالثة بأربعة .

حيث ضمت المجموعة الأولى فرق ( الخور والغرافة والشيحانية ) وجمعت الثانية فرق ( الأهلي والريان والشمال ) ، بينما لعبت فرق ( السد والخريطيات وأم صلال وقطر ) في المجموعة الثالثة، وأخيراً المجموعة الرابعة والتي ضمت فرق ( الوكرة والعربي والسيلية) .

سفير قطر ماليزيا

سالم العيدة : البطولة حققت أهدافها والفرق ظهرت بمستوي متميز

وعلي الصعيد ذاته قدم سالم العيدة مسؤول المسابقات وشؤون اللاعبين بإدارة الصالات والشاطئية التابعة للاتحاد القطري لكرة القدم التهنئة للفرق الفائزة ومؤكدا علي ان البطولة حققت أهدافها وأفرزت العديد من اللاعبين المتميزين .

مشيرا الي ان البطولتين الأولي والثانية بينتا الشغف الكبير بلعبة كرة القدم الشاطئية سواء من اللاعبين او الجمهور وهو ما يجعلنا نفكر مستقبلا في إقامة دوري خاص باللعبة ، يكون له مردوده الإيجابي وتأثيره الكبير في الارتقاء بها ويكون رافدا مهما لمنتخب الكرة الشاطئية.

واختتم العيدة تصريحاته مقدما شكره لجميع الفرق علي المجهود الكبير والمستوي المتميز الذي ظهرت به ، ناهيك عن مدي الالتزام بالروح الرياضية واللعب النظيف الذي كان شعار الجميع في مباريات البطولة .

مبارك
مبارك المهيزع : حققنا اللقب بتضافر جهود الجميع

من جهته أعرب مبارك المهيزع قائد وهداف فريق الخريطيات عن سعادته الكبيرة بتتويج مجهودات فريقه باللقب والذي أكد علي أنه تحقق بتضافر جهود الجميع في الفريق من لاعبين وإداريين وجهاز فني .

مشيرا الي ان المباراة النهائية كانت صعبة للغاية وتغلبنا خلالها علي منافس عنيد وهو فريق الخور حامل لقب البطولة الأولي والذي يضم بين صفوفه لاعبي المنتخب .

منوها إلي أن البطولتين قدمتا مستويات رائعة تشجعنا علي أن تكون هناك بطولة دوري يكتشف العديد من اللاعبين المتميزين والمؤهلين للانضمام لصفوف المنتخب والذي يتطلع للتواجد بقوة في الاستحقاقات المقبلة .

خريطيات ش ج