الاتحاد القطري لكرة القدمدوري نجوم QNB
25.02.2022 23:47 في :

الدوحةقطر | توج سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم ورئيس مؤسسة دوري نجوم قطر،فريق السد بطلاً لدوري نجوم QNB للموسم 2021- 2022، للمرة السادسة عشر في تاريخه ، مساء اليوم الجمعة الموافق 25 فبراير 2022، على استاد جاسم بن حمد بنادي السد، بعد مباراته أمام الدحيل في الأسبوع العشرين من الدوري والتي انتهت بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

وكان السد قد حسم رسمياً الفوز بالدرع عقب فوزه في الأسبوع التاسع عشر على حساب الأهلي بثمانية أهداف مقابل هدفين، ليحافظ على اللقب الذي فاز به الموسم 2020- 2021، ولتكون المرة الثانية على التوالي التي يتوج فيها الزعيم بالدرع.

 سجل هدف الدحيل أدميلسون من ضربة جزاء في الدقيقة 38، فيما أدرك هدف التعادل للسد أكرم عفيف في الدقيقة 59.

 وبهذا التعادل رفع السد بطل دوري نجوم QNB للموسم 2021 – 2022 رصيده إلى 53 نقطة، مع بقاء مباراة مُؤجلة من الريان، بينماصعد الدحيل للنقطة 43 في المركز الثاني.

 وشهدت المباراة لفتة مميزة بقيام نادي السد بتكريم قائده السابق عبدالله كوني، آخر من حمل لقب كأس دوري أبطال آسيا عام 2011.

 جاءت بداية المباراة والتي حضرها جماهير كبيرة من السد قوية ومثيرة من جانب الفريقين، وشهدت الدقائق الأولى صداماً قوياً بين اللاعبين،وفي د 11 أطلق سانتي كازورلا تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء في د 11 أنقذها حارس الدحيل صلاح زكريا بصعوبة.

 وأصبحت المباراة متكافئة بين الفريقين، وانحصر الأداء في منطقة منتصف الملعب لاسيما في ظل الكثافة العديدة من اللاعبين، ولم ينجح أي فريق في فرض خطورته الهجومية على مرمى الآخر، في ظل الصلابة الدفاعية التي سيطرت على دفاع الفريقين.

 وفي د 29 حرم مدافع فريق الدحيل توبي السد من تسجيل هدف التقدم، بعد التوغل الناجح لحسن الهيدوس من الجانب الأيسر قبل أنيلعب كرة عرضية لعلى أسد ولكن توبي أنقذها من على خط المرمى في أول تهديد حقيقي في المباراة لفريق السد.

 وافتتح أدميلسون التسجيل بإحراز الهدف الوحيد لفريقه في الدقيقة 38 من ضربة جزاء، والتي أحتسبهما حكم المباراة بعد العودة لتقنية الفيديو الـ VAR، بعد عرقلة أدميلسون من قبل مدافع السد خوخي بوعلام، ليترجمها في شباك السد محرزاً هدف التقدم.

ضغط السد بقوة مع بداية الشوط الثاني، وكاد أندريه آيو أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 51 بعد كرة عرضية سددها من لمسة واحدة جاورت القائم الأيسر لمرمى الدحيل.

واستمرت الإثارة والندية بين الفريقين، حتى نجح السد في تعديل النتيجة في د 59 بواسطة أكرم عفيف، والذي أستغل تمريرة سانتي منبين الدفاع ليسيطر عليها ويسكنها على يسار الحارس صلاح زكريا محرزاً هدف التعادل لفريقه.

وفي الدقيقة 80 أحتسب حكم المباراة ضربة جزاء ثانية لفريق الدحيل على مدافع السد طارق سلمان ولكن تم الغاءها بعد العودة لتقنية الفيديو الـ VAR، وبمرور الوقت ينتهي الشوط الثاني والمباراة بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.