الاتحاد القطري لكرة القدمكأس الأمير
23.10.2021 0:28 في :

الدوحة – قطر | قنا : توج فريق السد بلقب النسخة التاسعة والأربعين من مسابقة كأس الأمير للموسم الرياضي 2021-2020 ، بعد فوزه على الريان (5-4) بركلات الترجيح في المباراة النهائية التي انتهى وقتها الأصلي بالتعادل (1-1) ، بالتزامن مع تدشين استاد الثمامة سادس ملاعب مونديال /قطر2022/ جاهزية.تقدم الريان عبر لاعبه ياسين براهيمي من ركلة جزاء في الدقيقة (44)، فيما أدرك السد التعادل من ركلة جزاء أيضا بواسطة لاعبه سانتي كازورلا في الدقيقة (59).

واللقب هو الثاني على التوالي للسد والثامن عشر في تاريخه، ليعزز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز بلقب المسابقة.

وجاءت مباراة الريان والسد حذرة منذ البداية كعادة المباريات النهائية، حيث استهل الفريقان البداية بضغط في وسط الملعب، حتى أتت أولهجمات المباراة من الجزائري بغداد بو نجاح حين اخترق عمق دفاع الريان ليسدد كرة سهلة ذهبت إلى ايدي الحارس فهد يونس.

ومن ثم واصل الفريقان تبادل الهجمات فيما بينهما ولكن شدة الوعي الدفاعي لديهما حال دون أي خطورة، وفي الدقيقة 10 اتيحت للسدفرصة للتسجيل، حيث مرر الاسباني سانتي كازورلا كرة إلى بغداد بونجاح ولكن أرسلها الهداف الجزائري إلي جانب القائم، ثم اتيحتفرصة خطيرة للريان حيث استلم اللاعب موفق عوض الكرة على خط الستة و لكن أرسل الكرة أعلى العارضة.


ومع
وصول الفريقين إلى منتصف الشوط بادر السد بهجمة خطيرة على الجانب الايسر للمرمى بقيادة اكرم عفيف ولكن كان الحارس فهديونس لها بالمرصاد.

واصل الفريقان تبادل الهجمات الى ان أتت اخطر فرص المباراة حيث قرر اكرم عفيف تسديد كرة من خارج المنطقة ارتطمت في العارضة.

وعند الدقيقة الـ 44 ، احتسب حكم المباراة ضربة جزاء للريان عندما عرقل حارس السد سعد الشيب مهاجم الريان يوهان بولي، عندها قررالحكم عبر مساعدة تقنية الفيديو /الفار/ احتساب ضربة الجزاء التي ترجمها الجزائري ياسين براهيمي إلى هدف منهيا الشوط الأول بنتيجة (1-صفر).


ومع
بداية الشوط الثاني بادر السد بالضغط على الريان، حيث توالت الهجمات من الثلاثي أكرم  عفيف ، بغداد بو نجاح ، اندرية ايو ، ولعل أجمل  فرص الشوط الثاني أتت عن طريق انفراد أكرم  بالحارس، و لكنه أرسل الكرة أعلى العارضة.

و في الدقيقة الـ 58 ، تمكن السد من معادلة النتيجة، عندما تدخل الفار مرة أخرى ليهدي السد ركلة جزاء اسكنها الإسباني سانتي كازورلا في شباك الريان ليعادل النتيجة بهدف لهدف.


واستمر
الفريقان في تبادل الهجمات إلى أن احتسب حكم المباراة ركلة جزاء في آخر دقيقة من عمر المباراة، إلا ان تدخل تقنية /الفار/ حالت دون ضربة جزاء كادت ان تنهي المباراة لصالح السد ، لكن ذهبت المباراة مباشرة إلى ركلات الترجيح، التي ابتسمت للسد بنتيجة (5-4).