الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
29.04.2015 22:39 في : &

متابعة : بلال مصطفى//
توج عبدالله الساعي مدير إدارة كرة الصالات والشاطئية بالاتحاد القطري لكرة القدم فريق السد بطلاً لكأس الصالات وذلك بعد الفوز على الريان في المباراة النهائية بنتيجة 4/1 .

والتي أقيمت مساء اليوم على صالة نادي قطر وحضرها جمهور كبير من محبي كرة الصالات ومشجعي الفريقين ، وانتهى الشوط الأول للقاء بالتعادل 1/1 وجاءت المباراة مثيرة وقوية من الفريقين والتي لم تحسم إلا مع دقائقها الأخيرة.

وسجل أهداف السد الأربعة عبد الله اليافعي ومحمد إسماعيل بواقع هدفين لكل منهما ، وسجل هدف الريان الوحيد لوكاس أوليفيرا.

وبذلك يكون الريان والسد تقاسما لقبي الموسم الحالي لكرة الصالات ، حيث فاز الريان بالدوري والسد بالكأس للمرة الثانية في تاريخه ،ليستمر الفريقان في حصدهما لبطولات كرة الصالات .

وعقب نهاية اللقاء ، جاءت مراسم التتويج ، حيث قام عبد الله الساعي مدير إدارة كرة الصالات والكرة الشاطئية باتحاد الكرة وسالم العيدة المشرف العام على المسابقات وشؤون اللاعبين بالإدارة بتتويج الفريقين .

وكانت البداية بتكريم مراقب المباراة جمعة العلي ومراقب الحكام محمد فرج ، وأعقب ذلك تكريم طاقم تحكيم النهائي والمكون من سالم عيد وصالح سعيد ومحمود نور الدين ومحمد حامد .

حكام صالات تكريم

جوائز الأفضل

كما تم تتويج الأفضل على مدار الموسم ، وحصل على جائزة أفضل لاعب صالح شامية لاعب الخريطيات وعلي الخويطر حارس الريان على جائزة أفضل حارس .

وحصل اللاعب مشعل طالب عبدالله من فريق نادي قطرعلى جائزة أفضل لاعب من فئة الشباب ونال جابر البريدي إداري فريق نادي الخور على لقب جائزة أفضل إداري .

صالح شامية
الريان الثاني والسد البطل

ليتسلم بعدها فريق الريان وصيف البطل الميداليات الفضية عن المركز الثاني ، وتسلم محمد إسماعيل قائد السد وعلي العماري رئيس جهاز كرة الصالات الكأس من عبدالله الساعي بعد أن تسلم الجهازين الفني والإداري الميداليات الذهبية .

مباراة مثيرة والحسم في اللحظات الأخيرة

جاءت المباراة النهائية جيدة المستوى من جانب لاعبي الفريقين في شوطها الأول ومثيرة في شوطها الثاني ، لاسيما في آخر 8 دقائق .

والتي شهدت تسجيل السد لثلاثة أهداف متتالية وشهدت أيضا طرد محمد عمرو محسن في آخر دقيقتين من اللقاء للانذار الثاني.

كان الحذر من الخسارة هو السمة الزائدة في المباراة ولكن نجح لوكاس محترف الريان في تسجيل الهدف الوحيد للريان بعد مرور 4 دقائق من تسديدة قوية سكنت شباك السد.

وحاول الريان تعزيز تقدمه وهاجم بقوة بحثا عن الهدف الثاني في اللقاء وكاد لوكاس أن يسجل الهدف الثاني لولا تصدى القائم لتسديدته القوية.
لينشط السد هجومياً وينجح عبدالله سالم اليافعي في تسجيل هدف التعادل لفريق السد في الدقيقة 9 بعد تمريرة محمد إسماعيل الذي وضعته في مواجهة المرمى ووضعها في الشباك.

عمرو واسماعيل صالات

واستمر الأداء قويا من جانب الفريقين بقية الشوط بحثا عن التقدم ولكن لم ينجح اي لاعب في التسجيل لينتهي الشوط بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما .

وفي الشوط الثاني واصل لاعبو الفريقين حذرهما الذي وصل إلى حد الهدوء ولكن جاء هدف محمد إسماعيل بالهدف الثاني في الدقيقة 12 من عمر الشوط الثاني لمصلحة السد ليشعل اللقاء في الدقائق الأخيرة .

وحاول الريان إدارك التعادل ولكن لم ينجح في ذلك بل زاد الأمر صعوبة عندما تعرض اللاعب عمرو محسن للطرد في الدقيقة 19 إثر تلقيه الإنذار الثاني من لمسة يد .
ونجح السد في الدقيقة الأخيرة من تسجيل هدفين آخرين عن طريق عبدالله اليافعي و محمد إسماعيل بعد أن ضغط الريان “بالباور بلاي” باحثاً عن التعويض لتنكشف دفاعاته ويعزز السد تقدمه ويتوج بلقب كأس الصالات .

فرحة صالات سد