الاتحاد القطري لكرة القدمدوري الهواة
29.05.2022 10:09 في :

الدوحة -قطر| تُوج فريق الشباب بطلاً للدوري القطري للهواة بعد فوزه على فريق مدينة خليفة بهدفين نظيفين في المباراة الفاصلة التي جرت مساء السبت 28 الجاري باستاد الدوحة وسجل هدفي الشباب بامادو جمعة والمعتز بالله في الدقيقتين ٣٩ و٦١ من المباراة.

وكان فريق الدفنة قد أحرز المركز الثالث بعد فوزه على فريق العوينة بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد في المباراة التي سبقت المباراة النهائية وجرت أيضاً في استاد الدوحة .

وتوج الفريق الفائز باللقب السيد إبراهيم شاهين السليطي نائب رئيس لجنة الدوريات الفرعية في الاتحاد القطري لكرة القدم، فيما توج فريقي مدينة خليفة والدفنة الحاصلين على المركزين الثاني والثالث عضوا لجنة الدوريات عبد العزيز الأنصاري  ويوسف الصقيري.، بحضور جماهير من مشجعي الفريقين.

قدم فريق الشباب أداءً طيباً استطاع من خلاله فرض حضوره على مجريات المباراة وهدد مرمى غريمه فريق مدينة خليفة عدة مرات واستثمر فرصتين من الفرص التي سنحت له وسجل منها هدفي الفوز.

وبمناسبة ختام دوري الهواة هنأ السيد هلال المهندي رئيس لجنة الدوريات الفرعية بالاتحاد الفرق الفائزة والتي قدمت مستويات مقنعة وأداء يحظى بالاعجاب .

وأوضح المهندي أن ما شهده دوري الهواة يؤشر التوجه الجيد لاتحاد الكرة وحرصه على الاهتمام به ، وتمنى لكافة الفرق النجاح في الموسم القادم .

كما تقدم السيد إبراهيم شاهين السليطي نائب رئيس لجنة الدوريات بالاتحاد التهنئة للفريق الفائز بالمركز الأول الذي استحق اللقب بعد أن قدم أداءً جيداً ، مشيراً إلى أن المبارة النهائية كانت جيدة وحفلت الكثير من اللمحات الفنية .

وأضاف أن دوري الهواة مر بمراحل جيدة من التطور من خلال الاهتمام الذي يحظى به من قبل الاتحاد ولجنة الدوريات .

ويولي الاتحاد القطري لكرة القدم أهمية كبيرة للدوريات الفرعية ومنها دوري الهواة ، ويحرص الجميع على أن تخرج البطولة في أبهى حلة تنظيمية وفنية وتكون الاستفادة كبيرة على كافة الصعد ، بما يتماشى مع رؤيته لتحسين وتطوير كرة القدم المجتمعية في قطر وغرس ثقافة ممارسة كرة القدم بين الجميع .

حيث يهدف الاتحاد القطري لكرة القدم من تنظيم دوري الهواة إلى إيجاد دوري يُمكِن جميع فئات المجتمع سواء على الصعيد الاجتماعي أو المؤسسي أو الحكومي في دولة قطر من الاندماج و التفاعل من خلال فعاليات منظمة لرياضة كرة القدم .

مما يسمح بتوسيع هرم وقاعدة المشاركة والممارسة لكرة القدم في دولة قطر وزيادة روافدها ، كما أنه يوثق الإرث الحقيقي لقطر 2022 ، والذي يهدف إلى زيادة عدد الفرق و اللاعبين الممارسين للعبة كرة القدم على جميع المستويات تحقيقاً لوعد ملف قطر 2022.

جدير بالذكر أن فريق الثمامة تُوج بلقب النسخة السابعة من الدوري القطري للهواة، وكان لوسيل (اللؤلؤة سابقاً) هو حامل لقب النسخة السادسة من البطولة ، فيم تُوج فريق النصر بلقب النسخة الخامسة ، ويتصدر فريق الوعب السجل الذهبي للبطولة بفوزه بثلاثة ألقاب للنسخ الأولى والثالثة والرابعة ، وجاء لقب النسخة الثانية من نصيب فريق أمواج.