الاتحاد القطري لكرة القدمدوري الدرجة الثانية
12.04.2021 0:51 في :

الدوحة – تُوج نادي الشمال بطلاً لدوري الدرجة الثانية للموسم الرياضي 2021/2020 ، ليتأهل مباشرة إلى دوري نجوم QNB الموسم المقبل ، وذلك بعد فوزه الكبير على منافسه الشحانية بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي جمعت بينهما باستاد حمد بن خليفة بالنادي الأهلي مساء الأحد في الأسبوع الأخير من المسابقة.

وجاءت مراسم التتويج عقب نهاية المباراة مباشرة والتي تمت وفقاً للاجراءات الاحترازية المتبعة من قبل الاتحادالقطري لكرة القدم ، حيثتسلم اللاعبون والجهاز الفني والإداري الميداليات الذهبية ، ثم تسلموا درع الدوري بأنفسهم ،ليحتفلوا جميعاً باللقب مع التقاط الصورالجماعية .

تتويج الشمال جاء بعد صراع مثير مع الشحانية والذي استمر حتى الجولة الأخيرة من الدوري ، ليحسم بعد فارق المواجهات المباشرة اللقبللشمال بعدما تساوي مع الشحانية برصيد 45 نقطة وفقاً للمادة 8 من لائحة دوري الدرجة الدرجة الثانية التي تنص على اللجوء إلىالمواجهات المباشرة  في حال تساوي فريقين أو أكثر بالنقاط على المركز الأول.

سجل ثلاثية الشمال كل من ماجد محمد في الدقيقة 41 وساغبو عند الدقيقة 59 وبهاء فيصل في اللحظات الأخيرة من المباراة، ليتوج هوالآخر بلقب هداف المسابقة برصيد 18 هدفاً  .

في المقابل سيخوض الشحانية المباراة الفاصلة أمام الخور صاحب المركز قبل الأخير بدوري النجوم في موعد سيحدد لاحقاً ، لتحدد نتيجة اللقاء هوية الفريق المكمل عقد فرق دوري نجوم QNB ، والفريق الخاسر سيلعب في دوري الدرجة الثانية الموسم المقبل .

وكانت الجولة الحادية والعشرين شهدت فوز  الوعب على مسيمير ولوسيل على معيذر والمرخية على البدع بنتيجة 0/1 .

وبانتهاء مباريات الجولة الحادية والعشرين يسدل الستار على منافسات دوري الدرجة الثانية للموسم الرياضي 2021/2020 ، ويتربع الشمال على القمة برصيد 45 نقطة بفارق المواجهات المباشرة لصالحه أمام الشحانية الوصيف صاحب نفس الرصيد .

وجاء معيذر ثالثاً برصيد 33 ومسيمير رابعاً برصيد 29 ، ثم المرخية خامساً 24 والبدع سادساً 22 ولوسيل سابعاً 21 وأخيراً الوعب في المركزالثامن والأخير برصيد 15 نقطة .