الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
02.12.2017 20:52 في : &

الدوحة : توج فريق جامعة قطر بطلاً لدوري الجامعات للمرة الخامسة على التوالي للموسم 2017-2018، بفوزه على فريق جامعة تكساس آي أند أم في قطر بهدف دون رد، في اللحظات الأخيرة من زمن اللقاء المثير الذي جمع الفريقين في المباراة النهائية على لقب البطولة التي أقيمت مساء الخميس الماضي على ملعب رقم (1) بالمركز الترفيهي التابع لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع.

سجل هدف المباراة الوحيد اللاعب عبد الله الماجد من جامعة قطر في الدقيقة 24 من الشوط الثاني، كما أحرز فريق جامعة كارنيجي ميلون المركز الثالث إثر فوزه على فريق كلية قطر لعلوم الطيران بـنتيجة 4-3، في اللقاء الذي أقيم على الملعب ذاته، وسبق اللقاء النهائي.

وجاءت مراسم التتويج عقب انتهاء المباراة النهائية بحضور هلال المهندي، رئيس لجنة الدوريات الفرعية بالاتحاد القطري لكرة القدم، والدكتور خالد الخنجي نائب رئيس شؤون الطلاب بجامعة قطر ومحمد فخرو، مدير التواصل المجتمعي وتنمية المجتمع في مؤسسة قطر، وعلي الصلات، رئيس قسم الإعلام والاتصال في الاتحاد القطري لكرة القدم، وفهد الدرويش، مشرف قسم خدمة الترفيه في مؤسسة قطر.

حيث أقيم حفل توزيع الجوائز لتكريم الفرق الفائزة بالمراكز الأول والثاني والثالث، فضلاً عن طاقم الحكام الذي أدار المباراة النهائية من الاتحاد القطري لكرة القدم، وحصل فريق جامعة قطر على كأس البطولة والميداليات الذهبية عن المركز الأول وجائزة مالية بقيمة ثلاثين ألف ريال قطري.

في حين تسلم فريق جامعة تكساس إي أند أم في قطر الميداليات الفضية عن المركز الثاني وجائزة مالية بقيمة عشرين ألف ريال قطري، أما فريق جامعة كارنيجي ميلون، فحصل على الميداليات البرونزية عن المركز الثالث وجائزة مالية بقيمة خمسة عشر ألف ريال قطري على التوالي.

بطولة دوري الجامعات هي تعاون مشترك بين الاتحاد القطري لكرة القدم ومؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، وتقام بدعم كبير من المنظمتين لتشجيع الشباب على لعب وممارسة كرة القدم بشكل أكثر تنظيماً، مما يؤدي إلى تبني نمط حياة أكثر نشاطاً.

وبدأ دوري الجامعات هذا العام في 19 أكتوبر، ولُعبت المباريات يومي الخميس والسبت من كل أسبوع، وأقيمت مباريات الدور نصف النهائي والمباراة النهائية يوم الخميس، وبلغ عدد مباريات دوري الجامعات هذا الموسم 29 مباراة، والتي لعبت على شوطين من 25 دقيقة لكل شوط، مع 10 دقائق استراحة بين الشوطين.

وبهذه المناسبة، قال هلال المهندي، رئيس لجنة الدوريات الفرعية بالاتحاد القطري لكرة القدم: “أهنئ فريق جامعة قطر على الفوز بلقب دوري الجامعات للمرة الخامسة على التوالي، بعد تتويجه بلقب الموسم الرياضي 2017-2018.

كما أهنئ فريقي جامعة تكساس آي أند إم في قطر، وجامعة كارنيجي ميلون في قطر، بحصولهما على المركزين الثاني والثالث على التوالي. وكانت المباراة النهائية مثيرة للغاية، وقدم الفريقان أفضل ما لديهما حتى اللحظات الأخيرة من زمن المباراة، كما أشيد بجميع الفرق على المستوى المتميز الذي قدموه خلال البطولة”.

وأضاف: “نتطلع إلى إطلاق النسخة السادسة من دوري الجامعات مع مؤسسة قطر، بمشاركة المزيد من الكليات والجامعات في هذه البطولة المثيرة، بما يؤكد على التزام الاتحاد القطري لكرة القدم نحو نشر وتعليم ثقافة ممارسة كرة القدم بين الشباب، وإتاحة الفرصة لهم لتحقيق ذلك، كما أود في هذا الصدد أن أتوجه بالشكر إلى شركائنا – من الرعاة – على الدعم القيم الذي يقدمونه للدوري والمشاركة بفاعلية في إضافة قيمة جديدة إلى كرة القدم المجتمعية”.

من جانبه، قال محمد فخرو، مدير الاتصالات المجتمعية في مؤسسة قطر: “يسعدنا مرة أخرى استضافة هذه المناسبة الرياضية الرائعة في حرم المدينة التعليمية.

ونود أن نتقدم بخالص التهاني إلى فريق جامعة قطر الذي حلّ أولاً وفريقي تكساس إي أند إم وكارنيجي ميلون اللذين حلا ثانياً وثالثاً، ولجميع الفرق واللاعبين المشاركين.

ويُعد دوري الجامعات حدثاً مهماً لدينا كونه يروج لهدفنا الرامي إلى تبني أنماط حياة صحية في أوساط المجتمع، كما أنه يوفر منصة مثالية للطلاب الراغبين بتنمية قدراتهم الرياضية والتعارف ببعضهم بعضاً”.

جاءت النسخة الخامسة من دوري الجامعات هذا العام بمشاركة تسع كليات وجامعات من مختلف أنحاء قطر واستمرت المنافسات لمدة شهر واحد، بعد أن تم تقسيم الفرق المشاركة إلى مجموعتين – في القرعة التي أجريت في أكتوبر الماضي – بحيث ضمت المجموعة الأولى خمسة فرق، بينما ضمت المجموعة الثانية أربعة فرق.

وأسفرت القرعة عن وقوع فرق جامعة تكساس آي أند إم في قطر، وجامعة جورجتاون في قطر، وبرنامج الجسر الأكاديمي، ووايل كورنيل للطب – قطر، وجامعة كارنيجي ميلون في قطر في المجموعة الأولى، بينما جاءت فرق كلية شمال الأطلنطي – قطر، وجامعة حمد بن خليفة، وجامعة قطر، وفريق كلية قطر لعلوم الطيران ضمن فرق المجموعة الثانية، ويعد فريق جامعة قطر البطل المتوج بألقاب النسخ الخمس منذ إطلاقها في عام 2013.

ويحظى دوري الجامعات، منذ انطلاقه في عام 2013، بمشاركة واسعة من العديد من الكليات والجامعات من مختلف أنحاء قطر، وهو مبادرة مشتركة بين الاتحاد القطري لكرة القدم ومؤسسة قطر. ويشهد دوري الجامعات رعاية متميزة بتواجد العديد من الأسماء الراعية، على غرار اللجنة العليا للمشاريع والإرث، الشريك الاستراتيجي الرسمي، ونايك، المورد الرسمي، وقنوات الكاس الرياضية، الناقل الرسمي، ومصرف قطر الوطني، الشريك المالي الحصري، وشركة Ooredoo، شريك الاتصالات الرسمي، التي ترعى دوري الجامعات للموسم الثاني على التوالي.