الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
01.02.2017 12:44 في :

متابعة : بلال مصطفى /الدوحة /قنا//

توج فريق ريال مدريد الإسباني بلقب النسخة السادسة من بطولة الكأس الدولية لكرة القدم تحت 17 سنة، والتي استمرت منافساتها أحد عشر يوما واختتمت مساء الأربعاء ، بعد فوزه على فريق أكاديمية أسباير صاحب الأرض والجمهور في المباراة النهائية بهدفين نظيفين بعد مباراة قوية للغاية شهدت حضوراً جماهيرياً كبيراً .
وفي لفتة طيبة للغاية قامت إدارة قناة الكأس واللجنة المنظمة للبطولة بدعوة نجوم الكرة القطرية القدامى عادل مال الله ومبارك مصطفى وأحمد خليل الخالدي لتتويج الفائزين بجوائز الأفضل بوجود أحمد الحرمي المدير التنفيذي للمسابقات بمؤسسة دوري نجوم قطر، وقام أحمد خليل بتسليم جائزة أفضل حارس مرمى لحارس كاشيوا ريسول الياباني تومي شيواكا .
فيما سلم النجم مبارك مصطفى (السنياري) جائزة الهداف التي تقاسمها الثلاثي فرانك جونيور لاعب بايرن ميونيخ، وميجويل بيزا بيريز لاعب ريال مدريد، وكاتي موري من كاشيوا ريسول الياباني وسجل كل منهم 4 أهداف ، أما جائزة أفضل لاعب في البطولة فقد توج بها لاعب ريال مدريد ميجويل بيزا بيريز، وقام بتسليمها له عادل مال الله.

%d8%b1%d9%8a%d8%a7%d9%84-%d8%a7%d8%b3%d8%a8%d8%a7%d9%8a%d8%b1-%d9%83%d8%a7%d8%b3
وبشأن المباراة النهائية سجل الأهداف اللاعب جوزيه أنطونيو في الدقيقة 79 من خطأ دفاعي لحارس مرمى أسباير وخط الدفاع، فيما سجل الهدف الثاني اللاعب أنطونيو وكاساس في الدقيقة 88، وكان الشوط الأول قد انتهى بالتعادل السلبي بدون أهداف للفريقين.
فيما أثر عامل اللياقة البدنية بشكل واضح على لاعبي أسباير ليحسم الريال اللقب في الدقائق العشر الأخيرة ويطير بالكأس الأولى بتاريخه في ثالث نهائي له بالنسخ الست للبطولة.

%d9%82%d8%af%d8%a7%d9%85%d9%8a-%d8%b1%d9%8a%d8%a7%d9%84-%d8%a7%d8%b3%d8%a8%d8%a7%d9%8a%d8%b1-%d9%83%d8%a7%d8%b3
وبعد نهاية المباراة، قام عيسى بن عبدالله الهتمي رئيس اللجنة المنظمة ومدير عام قنوات الكأس بتتويج الفائزين في حضور هاني طالب بلان المدير التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر ومحمد السويدي الرئيس التنفيذي لأكاديمية أسباير وحمد المناعي مدير البطولة.
بدأ الشوط الأول بحذر، وتكتل لاعبو أكاديمية أسباير أمام مرماهم في الدقائق الأولى التي شهدت هجمات من لاعبي ريال مدريد، دون أي فاعلية تذكر، وظهرت بوضوح حدة الصراع في وسط الملعب.
حيث ضيّق الفريقان المساحات من خلال الرقابة اللصيقة على مفاتيح اللعب. ومن هنا، فقد ندرت الفرص في هذا الشوط، وتكافأت كفتا الفريقين.
وفي الدقيقة 8، رفع أحمد سهيل الكرة من ضربة حرة، لكن الدفاع الإسباني شتتها، وفي الدقيقة 13، رفع أحمد الجانحي الكرة من ضربة ركنية ، خطفها أحمد سهيل وسددها قوية برأسه، لكنها اصطدمت بأسفل القائم الإسباني.
ورد لاعبو الفريق الملكي في الدقيقة 18 عبر كرة مرفوعة ارتقى لها شهاب الليثي قبل أن تصل لرأس قلب الهجوم راول سان بلاس. وفي الدقيقة 26 جرى النجم ميجيل بيريز بالكرة على الجانب الأيمن، وسدد كرة قوية ابتعدت عن القائم بسنتيمترات قليلة.
وتلقى المهاجم الخطير سان بلاس في الدقيقة 39 تمريرة بينية رائعة من لوبيز، وسددها أيضاً قوية بجانب القائم ، وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، تصدى ميجيل بيريز لضربة حرة أرسلها عالية، فطار لها الليثي وأبعدها قبل أن تصل لرأس كارلوس لوبيز المتربص، لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي.

%d8%a7%d8%b3%d8%a8%d8%a7%d9%8a%d8%b1-%d9%83%d8%a7%d8%b3
واستمرت المباراة على هذا المنوال في الشوط الثاني، حيث تبادل الفريقان الهجمات، كما ازدادت الخشونة مع شعور اللاعبين بالتوتر وخوفهم من تسجيل هدف مفاجئ.
وفي الدقيقة 62، سنحت لأسباير فرصة خطيرة عندما حدثت بلبلة أمام المرمى الأبيض انتهت بتسديدة لأحمد السباعي بين يدي الحارس سواريز.
وسدد المتألق ميجيل بيريز صاروخاً في الدقيقة 67 أبطل شهاب الليثي مفعوله، وجرب خوسيه سيمال حظه في الدقيقة 71 من تسديدة بعيدة إلا أنها بجانب القائم.
وتحسن أداء الفريق الملكي في الدقائق العشرين الأخيرة، وتمكن الخطير مارفن أكينلابي في الدقيقة 79 من اختراق الجهة اليمنى، وتمرير كرة عرضية لم يحسن دفاع أسباير تشتيتها، فارتطمت بقدم سيمال وقدم أحد المدافعين وهزت شباك الليثي.
وفي الدقيقة 80، انفرد ميجيل بيريز وسدد كرة صدها الليثي بفدائية، ورد أسباير في الدقيقة 85، عندما سدد اليزيدي كرة قوية علت عارضة سواريز بقليل.
وفي الدقيقة 88، أطلق أنطونيو مارين كرة صاروخية رائعة من مسافة 30 متراً سكنت الزاوية العليا لمرمى الليثي، لتصبح النتيجة 2-0 لصالح الفريق الملكي.
وحاول أسباير تحصيل هدف الشرف في الدقائق الإضافية، إلا أن تكتل لاعبي ريال مدريد واستماتتهم في الدفاع حال دون تحقيق ذلك، ليحرز ريال مدريد بطولة الكأس الدولية لأول مرة في تاريخه.

%d8%b1%d9%8a%d8%a7%d9%84-%d9%85%d8%af%d8%b1%d9%8a%d8%af-%d9%83%d8%a7%d8%b3-1