الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
27.02.2016 23:20 في :

كتب : بلال مصطفي //

توج فريق جامعة قطر بطلاً لدوري الجامعات للعام الثالث على التوالي بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق كلية قطر لعلوم الطيران برباعية نظيفة في اللقاء الذي جمعهما مساء الخميس الماضي على الملعب رقم 1 بالمركز الترفيهي في مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع .

وعقب انتهاء المباراة النهائية جاءت مراسم التتويج بحضور كوكبة من مسؤولي وممثلي الاتحاد القطري لكرة القدم ومؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع واللجنة العليا للمشاريع والإرث .
ويتميز دوري الجامعات بأنه مبادرة مشتركة بين الاتحاد القطري لكرة القدم ومؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع تهدف إلى رفع مستوى الوعي بأهمية كرة القدم من خلال تنفيذ مثل هذه المبادرات المجتمعية، تماشيًا مع رؤية قطر الوطنية 2030

مباراة مثيرة وأهداف غزيرة


جاءت المباراة قوية ومثيرة من الفريقين ولكن خبرات لاعبي جامعة قطر منحتهم الأفضلية على مدار شوطي اللقاء ، والتي جاءت أهدافه عن طريق كل من حازم سامي وعبد الله الماجد بواقع هدفين لكل منهما .
حيث كان لهما الدور الأكبر في حسم فريق جامعة قطر نتيجة اللقاء لصالحه بعد تألقهما مع زملائهما وتوجوا مجهوداتهم جميعاً برفع الكأس للمرة الثالثة على التوالي.
في الوقت الذي أخفق فيه فريق كلية قطر لعلوم الطيران للمرة الثانية على التوالي – بعدما كان طرفاً في نهائي العام الماضي – في الفوز باللقب واكتفى بالوصافة في نهاية المطاف.

مركز ثاني جامعات كلية قطر علوم طيران
جامعة تكساس تحصد المركز الثالث على حساب جامعة كارنيجي


وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع والتي أقيمت قبل المباراة النهائية ، شهدت تفوقاً كبيراً لفريق جامعة تكساس إي أند أم في قطر والذي سحق جامعة كارنيجي ميلون في قطر بنتيجة 8-0، ليحسم المركز الثالث عن جدارة واستحقاق.

مراسم تتويج مثالية


جاءت مراسم التتويج في حفل توزيع الجوائز – عقب المباراة النهائية – قمة في التنظيم والدقة والتي شهدها كل من هلال المهندي، رئيس لجنة دوري المدارس والجامعات بالاتحاد القطري لكرة القدم ، والدكتور حسن راشد الدرهم رئيس جامعة قطر، والدكتور خالد الخنجي، نائب الرئيس لشؤون الطلاب في جامعة قطر.

وعبد الله النعيمي، مدير ادارة خدمات المجتمع ونمط الحياة بمؤسسة قطر ، وخالد الجميلي، مدير إدارة التواصل المجتمعي في اللجنة العليا للمشاريع والإرث ، ومحمد النعيمي مدير العلاقات العامة في كلية قطر لعلوم الطيران .

هداف جامعات 3

جوائز البطولة .. والأفضل


شهدت مراسم تسليم الجوائز تتويج فريق “جامعة قطر ” بالميداليات الذهبية وجائزة مالية بقيمة أربعين ألف ريال قطري، إضافة إلى درع دوري الجامعات للموسم الثالث ، موسم 2016-2015.

وكانت الميداليات الفضية وجائزة المركز الثاني التي بلغت قيمتها ثلاثون ألف ريال قطري من نصيب فريق ” كلية قطر لعلوم الطيران “ وصيف البطل .

أما الميداليات البرونزية وجائزة المركز الثالث التي بلغت قيمتها عشرون ألف ريال قطري فحصل عليها فريق “ جامعة تكساس ” ، كما تم تكريم طاقم حكام اللقاء .

وبالنسبة لجوائز الأفضل،فقد بلغت قيمتها خمسة عشر ألف ريال قطري، مقسمة على ثلاث جوائز بواقع خمسة آلاف ريال قطري للجائزة الواحدة .

والتي نالها أفضل حارس مرمى وهو أحمد عبدالله البوعينين حارس مرمى فريق جامعة تكساس ، وأفضل لاعب وهو عبدالله الماجد لاعب فريق جامعة قطر ، وأفضل هداف طارق لياد سعد من فريق جامعة تكساس.

وعقب انتهاء مراسم التتويج قام السيد هلال المهندي بتقديم درع الاتحاد القطري لكرة القدم هدية تذكارية لكل من الدكتور خالد الخنجي، نائب الرئيس لشؤون الطلاب في جامعة قطر ، وعبد الله النعيمي، مدير ادارة خدمات المجتمع ونمط الحياة بمؤسسة قطر .
وفي هذا الصدد صرح هلال المهندي، رئيس لجنة دوري المدارس والجامعات بالاتحاد القطري لكرة القدم قائلاً : ” نقدم تهانينا لفريق جامعة قطر على الفوز بلقب دوري الجامعات للمرة الثالثة على التوالي.

وهو من الصعب تحقيقه على بقية الفرق ، كما نهنئ الفريقين صاحبي المركزين الثاني والثالث وأصحاب جوائز الأفضل والجميع على نجاح الموسم الثالث لدوري الجامعات.

وأضاف :” كما نتوجه بالشكر مؤسسة قطر على هذا التعاون المثمر والمتميز، ونتطلع للمزيد من هذه الشراكة الناجحة في الفترة المقبلة، لاسيما بعد ما حصدناه من نتائج إيجابية وآثار ملموسة على الأصعدة كافة، والتي توجت باختتام رائع لهذه النسخة المثيرة.
ونحن نتطلع إلى التعاون مع مؤسسة قطر العام المقبل لتنظيم الدورة الرابعة من هذه البطولة المتميزة، والتي أصبحت مثالاً يحتذى به وتؤكد حرص الاتحاد والتزامه بتعزيز ثقافة كرة القدم بين الشباب، وتشجيعهم على تبني نمط حياة صحي.”

وفي معرض تعليقه على التعاون القائم بين مؤسسة قطر والإتحاد القطري لكرة القدم، صرح السيد عبدالله النعيمي،مدير ادارة خدمات المجتمع ونمط الحياة بمؤسسة قطر قائلًا: “يسعدنا ايضا التعاون مع الإتحاد القطري لكرة القدم في استضافة دوري الجامعات السنوي لكرة القدم.

ونحن نساعد، من خلال هذه المساعي المشتركة، في رفع مستوى الوعي بأهمية إتباع أنماط حياة صحية مفعمة بالحركة بين أفراد المجتمع، وخصوصًا الشباب.”

يعد دوري الجامعات في عامه الثالث نتاجًا للتعاون المثمر بين الإتحاد القطري لكرة القدم ومؤسسة قطر، والذي بدأ في عام 2013.. وجمع الدوري، في نسخته الثالثة خلال العام الحالي، 9 كليات وجامعات من جميع أنحاء البلاد للمشاركة والتنافس في بطولة كرة القدم لمدة أربعة أشهر.

وتجدر الإشارة إلى أن بطولة العام الحالي أقيمت من مجموعتين، حيث ضمت المجموعة الأولى أربعة فرق، هي جامعة جورجتاون – كلية الشؤون الدولية في قطر، وكلية قطر لعلوم الطيران، وجامعة نورثويسترن في قطر وجامعة قطر.

بينما ضمت المجموعة الثانية خمسة فرق، وهي جامعة كالجاري قطر، جامعة كارنيجي ميلون في قطر وكلية شمال الأطلنطي في قطر، وايل كورنيل للطب – قطر وجامعة تكساس إي أند أم في قطر.

نهائي جامعات 3