الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
14.03.2015 16:57 في :

متابعة: بلال مصطفى//
توج فريق جامعة قطر بطلاً للنسخة الأولى من كأس الجامعات، وذلك بعد فوزه مساء الخميس على فريق كلية قطر للطيران بهدف دون رد ، في المباراة التي جرت على الملعب رقم (3) بالمدينة التعليمة بمؤسسة قطر.

وجدير بالذكر أن البطولة الأولى لكأس الجامعات هي ثمرة الشراكة والتعاون ما بين الاتحاد القطري لكرة القدم ومؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع.

ومن جهته، أعرب السيد / حمد الكواري، المدير التفيذي للعمليات بالانابة في الاتحاد القطري لكرة القدم، عن سعادته لنجاح النسخة الأولى من كأس الجامعات، قائلاً: “نود أن نهنئ الفريق الفائز بالبطولة، ونحن نشعر بالفخر لما قدّمه اللاعبون من حماس وندية وروح رياضية خلال هذه المباراة والبطولة ككل”.

واختتم السيد/ حمد الكواري حديثه بالقول: “نتطلع لتنظيم نسخة ثانية لهذه البطولة، والترويج للعبة كرة القدم بالاشتراك مع الهيئات والمؤسسات المحلية”.

وعلّق السيد محمد النعيمي، مدير شؤون المجتمع بإدارة خدمات الدعم في مؤسسة قطر، قائلاً: “نحن في غاية السعادة لاستضافة كأس الجامعات، إذ تلتزم مؤسسة قطر بإطلاق قدرات الإنسان.

وتوفير الأدوات والموارد اللازمة لأفراد المجتمع من أجل إثبات قدراتهم الرياضية، بما يتسق مع هدفها باتباع أسلوب حياة صحي ونشط. وقد كانتهذه البطولة فرصة رائعة للطلاب لاستعراض مهاراتهم الكروية في جو رياضي مميز”.

وأضاف السيد/ النعيمي: “لقد أظهر الطلاب المشاركون حماساً مشهوداً وروحاً رياضية حقيقية، وهذا ما تسعى مؤسسة قطر لرعايته وتطويره من أجل تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030”.

ويدعم كأس الجامعات مهمة مؤسسة قطر لإطلاق قدرات الإنسان من خلال تشجيع الأنشطة التي توفرها مختلف المشاريع والبرامج بما في ذلك أسلوب الحياة الصحي بممارسة الرياضة.

لقد أنشأت هذه المسابقة روابط وثيقة بين مؤسسات التعليم العالي والطلاب في جميع أنحاء دولة قطر، مركزة بذلك على أهمية الفوائد التعليمية والاجتماعية المتعددة للالتحاق بالدراسة الجامعية.

تكريم جامعات