الاتحاد القطري لكرة القدمالمنتخبات | الفريق الأول

الدوحة : دشن الاتحاد القطري لكرة القدم القميص الجديد للمنتخب القطري الأول لعام 2020 كاشفاً عن تصميم مميز يجمع بين الهوية القطرية مع الأداء العالي والاستدامة، ومن المقرر أن يخوض العنابي مباراته المقبلة أمام منتخب غانا بالزي الجديد والتي ستقام مساء غدٍ الإثنين بمدينة أنطاليا التركية.

ويتميّز زي المنتخب القطري الجديد الأساسي باللون العنابي الشهير الذي يؤكد على الاعتزاز الوطني ، وقد صممت الياقة على شكل V ، وقد وضع شعار المنتخب بكل فخر عند يسار القميص فيما علامة Nike على الجهة الأخرى ، وزينت كلمة قطر باللغة العربية خلفية القميص .

كما جاء القميص بتصميم جديد متميز، تمثل في وجود 9 مُثلّثات أفقيّة في دلالة لعلم دولة قطر الأدعم، وامتد اللون العنابي القاتم من أسفل الشعارين وحتى نهاية القميص في إطلالة أنيقة متكاملة.

أماكن بيع قميص العنابي الجديد

يتوافر القميص الجديد للمنتخب الوطني الأول في العديد من منافذ بيع الأدوات والمنتجات الرياضية في متاجر Nike وأيضاً عبر المتاجر التي تبيع منتجات العلامة التجارية Nike، وسيكون الزي الجديد متوفراً بداية أكتوبر الجاري وذلك من خلال الكثير من المراكز التجارية وهي :

قطر مول
سيتي سنتر الدوحة
متجر الاتحاد القطري لكرة القدم باللاجونا مول ( فناك قطر)

وبهذه المناسبة قال خالد مبارك الكواري مدير إدارة التسويق والاتصال بالاتحاد القطري لكرة القدم : “لا شك أن تدشين قميص منتخبنا الجديد سواء بالطقم العنابي أو الأبيض يأتي في إطار التنسيق المشترك مع شركائنا في نايك المزود الرسمي للمنتخبات الوطنية ، حيث أن هذا القميص سيكون خاصاً لسنة ٢٠٢٠ و ٢٠٢١ “.

كما وضح الكواري بقوله :” تدشين القميص الجديد كان من المفترض أن يكون منذ فترة، لكن الظروف التي نمر بها من تفشي فيروس كارونا أدت إلى تغيير خطة التدشين والتي كانت مقررة في شهر يونيو الماضي .. ونحن فخورون بهذا القميص الذي يشكل علامة فارقة في قمصان نايك للمنتخب وبإذن الله نرى جميع جماهيرنا القطرية مرتدية هذا القميص في مباريات منتخبنا الوطني سواءً داخل أو خارج قطر”.

تكنولوجيا Nike Dri-Fit

تعمل تكنولوجيا Nike Dri-Fit على سحب العرق بعيداً عن الجسم إلى الوجه الخارجي من الملابس حيث يمكن أن يتبخر بسهولة ما يساعد اللاعبين على المحافظة على الجفاف والحرارة المثالية ليقدم أفضل ما عندهم خلال المباراة.

بالإضافة إلى ذلك، توجد مناطق تهوية معززة تتألف من ثقوب صغيرة تم تصميمها باستخدام الليزر في مناطق محددة على الزي، من أجل زيادة دوران الهواء داخل الطقم وبالتالي تعزيز راحة وبرودة اللاعبين طوال وقت المباراة.

وقد صنع الزي الجديد من نسيج محبوك يتألف من القطن والبوليستر المعاد تصنيعه الذي يساعد على التخلص من العرق فيما يحافظ على الشعور بالراحة.

الاستدامة البيئية

تتابع Nike التركيز على الاستدامة البيئية في ملابس اللاعبين التي صنعت من البوليستر المعاد تدويره. وقد ابتكرت هذه الملابس لتوفير أداءً مرتفعاً من دون التأثير سلبياً على البيئة، وقد صنع الزي من إعادة تدوير قناني المياه البلاستيكية فالسروال القصير مصنوع 100% من البوليستر المعاد تدويره والقميص 96% والجوارب 78% من البوليستر المعاد تدويره.

يذكر أن تصنيع زي واحد يتطلب حوالى 18 قنينة ماء تقريباً وفي السنوات الأربعة الماضية عملت شركة Nike على إعادة تدوير ما يزيد عن مليارين من هذه القناني لصناعة الملابس الرياضية،وعبر استخدام البوليستر المعاد تدوير، تكون Nike قد خفضت الطاقة المتوجبة لصناعة الملابس بما يصل إلى 30 بالمئة .