الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
17.02.2015 20:22 في :

متابعة: بلال مصطفى//

في جهدٍ مشترك يهدف لتحقيق التكامل بين المبتكرين في مختلف المجالات، يُشارك فريق تحدي 22 في مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية “ويش” خلال فترة انعقاده في العاصمة القطرية الدوحة في السابع عشر والثامن عشر من فبراير.

“تحدي 22” هو جائزة للابتكار، أطلقتها اللجنة العليا للمشاريع والإرث ومؤسسة صلتك والصندوق القطري لرعاية البحث العلمي، لتوحيد وإلهام وتحدي ألمع العقول في المنطقة، وللاحتفال باستضافة الشرق الأوسط لبطولة كأس العالم لكرة القدم باعتبارها حدثاً إقليمياً تاريخياً تُشارك به كل دول المنطقة.

وفي تعليقها على هذه المشاركة قالت فاطمة النعيمي مديرة التنمية الاجتماعية والبشرية في اللجنة العليا للمشاريع والإرث: “نحن فخورون بتواجد تحدي 22 في مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية.

إذ ستُسهم الندوات وورش العمل التي سيشهدها المؤتمر في رفد المشاركين في تحدي 22 بالأفكار اللازمة لتطوير حلول لمواجهة التحديات في مجال الرياضة والصحة الذي يُعد أحد مجالات الاهتمام الرئيسية للجائزة. كما تؤكد هذه المشاركة على التزامنا بدعم روح الابتكار في مختلف المجالات”.

وستُعقد ثاني دورات مؤتمرالقمةالعالميللابتكارفيالرعايةالصحية في السابع عشر والثامن عشر من فبراير لعام 2015 في مركز قطر الوطني للمؤتمرات في العاصمة الدوحة، وسيشهد مؤتمر القمة عقد 7 ندوات يرأسها ويُشارك فيها خبراء في مجال الصحة من أنحاء العالم، كما سينشر المؤتمر 7 أبحاث متخصصة في مختلف مجالات الرعاية الصحية موجهة إلى صانعي القرار والباحثين والمبتكرين في القطاع الصحي.

من جانبه قال البروفيسوراللورددارزي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لمؤتمر القمة العالمي للابتكار في الصحة: “نُرحب اليوم بأكثر من 1,000 من الخبراء والمختصين في مجال الرعاية الصحية من أكثر من 80 بلداً الذين يجتمعون معاً لبحث طرق مواجهة التحديات الصحية الكبرى التي تواجه البلدان والمجتمعات حول العالم.

ويُشكل هؤلاء الخبراء العالميون قاعدة لمجتمع عالمي سمته التعاون والتفاعل مكرس للابتكار والتطوير، وبالدعم القيم الذي يُقدمه شركاء مثل تحدي 22 سنكون قادرين على الاحتفاء بالإبداع وإلهام ألمع العقول”.

ويسعى تحدي 22 لاستقطاب المواهب من المواطنين والمقيمين في بلدان مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ليقدموا حلولاً مبتكرةً للتحديات التي تواجه تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى سواءً في قطر والمنطقة أو في مختلف مناطق العالم، والتي تندرج –في النسخة الافتتاحية للجائزة- تحت ثلاثة مجالات رئيسية للبحث هي: الاستدامة، وتجربة الحدث، والرياضة والصحة.

وسيحظى المشاركون في التحدي بفرصةالفوزبجوائز يبلغقدر كل منها20,000 دولار أمريكي خلال المرحلة الأولى، إضافةً لذلك ستحصل الفرق التي تُقدم أفضل الأفكار على منحةٍ لتطويرمقترحاتهم وأفكارهموبرهان إمكانية تطبيق المفهوم في المرحلة الثانية.

IMG-20150217-WA0004