الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
08.02.2015 17:35 في :

متابعة: بلال مصطفى//

في 8 فبراير 2015، ستزور الجولة التعريفية لتحدي 22 -وهو مبادرة إقليمية تهدف لتحفيز وتحدي ألمع العقول في المنطقة- سلطنة عمان لمدة يومين، تستقبل خلالها جميع الراغبين بالمشاركة من الشباب والمبتكرين ورواد الأعمال لتعريفهم بهذه المنافسة الجديدة والشيّقة.

تحدي 22 هو جائزة للابتكار أطلقتها اللجنة العليا للمشاريع والإرث (الجهة المشرفة على تنفيذ مشاريع كأس العالم 2022 في قطر)، ومؤسسة صلتك والصندوق القطري لرعاية البحث العلمي انطلاقاً من الرغبة بالاحتفال ببطولة كأس العالم لكرة القدم بوصفها حدثاً إقليمياً تُشارك به كل دول المنطقة والدول العربية.

يسعى تحدي 22 في نسخته الأولى لاستقطاب مشاركين من المواطنين والمقيمين في بلدان مجلس التعاون لدول الخليج العربية، قادرين على تطوير حلول مبتكرة للتعامل مع التحديات التي تواجه تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر وسائر الفعاليات الرياضية الكبرى حول العالم، وتندرج التحديات التي يُركز عليها تحدي 22 في نسخته الأولى تحت ثلاثة مجالات رئيسية هي الاستدامة، وتجربة الحدث، والرياضة والصحة.

وسيحصل أصحاب المشاركات المتأهلة على فرصة الفوز بجوائز نقدية بقيمة 20,000 دولار أمريكي خلال المرحلة الأولى من المسابقة، كما سيُمنحون فرصة الحصول على منحة لتطوير أفكارهم وبرهان إمكانية تطبيق المفاهيم التي تقدموا بها خلال المرحلة الثانية من المسابقة.

خلال تواجدها في سلطنة عمان، ستزور الجولة التعريفية لتحدي 22 المركز الوطني للأعمال بواحة المعرفة وكلية الدراسات المصرفية والمالية في يومي الأحد 8 فبراير والأثنين 9 فبراير للالتقاء بالشباب والمبتكرين والمشاركين المحتملين وتوفير مزيد من المعلومات حول هذه المبادرة الجديدة.

وسوف ينضم إلينا أيضاً سفراء تحدي 22 الإعلامي القطري محمد سعدون الكواري وصانع الأفلام الإماراتي محمد سعيد حارب ورائدة الأعمال الكويتية أريج الخرافي لمشاركة قصصهم الملهمة وشرح كيف أنهم تغلبوا على التحديات التي واجهتهم في رحلتهم نحو النجاح.

وتحدثت فاطمة النعيمي مدير التنمية الاجتماعية والبشرية في اللجنة العليا للمشاريع والإرث عن الحملة الترويجية لتحدي 22 قائلةً: “يسرّنا زيارة سلطنة عمان الشقيقة وتعريف الناس هنا بهذه الفرصة الرائعة.

ونحن فخورون بدعم روح الابتكار بين الشباب، إذ أننا نؤمن بأن هناك الكثير من المبدعين والمبتكرين في السلطنة ينتظرون من يكتشفهم. إن الحماس والاهتمام الذي رأيناه حتى الآن حقاً رائع، ونحن نرغب في تشجيع المزيد من الناس على الحضور ومعرفة كيف يمكن أن يكونوا جزءاً من تحدي 22. ”

وحول الزيارة قال سفير تحدي 22 الإعلامي محمد سعدون الكواري : “مبادرة تحدي 22 تؤكد ما أعلنّاه منذ بداية تقديم ملف الاستضافة، وهو أن كأس العالم في قطر 2022 ستكون بطولة لجميع دول المنطقة، لهذا نحن متحمسون لرؤية تفاعل شباب في دول الخليج من خلال المشاركة في تحدي 22”.

وفي نفس السياق تحدثت سفيرة تحدي 22 رائدة الأعمال أريج الخرافي: “أنا حقاً مندهشة من الرغبة الكبيرة التي لامستها من الشباب حتى الآن.

إن ما يميز مبادرة تحدي 22 هو إتاحة الفرصة أمام العقول المبدعة في دول الخليج لتبادل الأفكار. لهذا ندعو الجميع إلى الحضور والتعرف أكثر عن مبادرتنا وكيفية المشاركة فيها”.

يُذكر أن الحملة الترويجية لتحدي 22 قد بدأت 25 يناير في دولة الكويت، وسوف تنتهي في 16 فبراير في دولة الإمارات العربية المتحدة. وستنتقل الحملة إلى محطتها التالية مملكة البحرين في 10 فبراير وستتواجد هناك حتى 12 من الشهر نفسه.